• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 مايو 2015 على الساعة 10:31

كانوا ينوون إعلان دولة الخلافة في المغرب.. تفكيك شبكة إرهابية تضم 10 أشخاص يتقنون صناعة المتفجرات

كانوا ينوون إعلان دولة الخلافة في المغرب.. تفكيك شبكة إرهابية تضم 10 أشخاص يتقنون صناعة المتفجرات

أمن إرهاب داعش

كيفاش
تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية، من تفكيك شبكة إرهابية تتكون من 10 عناصر، ينشطون في مدينتي الدار البيضاء وبوجنيبة في مجال تجنيد واستقطاب مقاتلين مغاربة قصد الالتحاق بصفوف ما يسمى بـ”الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق.
وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء (19 ماي)، أن التحريات الدقيقة كشفت أنه تنفيذا للأجندة التخريبية لما يسمى “الدولة الإسلامية” الرامية إلى توسيع رقعة عملياتها خارج هذه البؤرة، خطط زعيم هذه الخلية، بتنسيق مع أحد القادة الميدانيين الأجانب في صفوف التنظيم سالف الذكر، لتشكيل خلايا نائمة لتنفيذ مشاريع إرهابية في المملكة، في أفق تطبيق “الخلافة المزعومة”.
كما أكد البحث والتتبع، حسب البلاغ، أن بعض أفراد هذه الخلية، الذين يتوفرون على دراية واسعة في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة، كانوا على صلة بمقاتلين مغاربة بما يسمى ب”الدولة الإسلامية”، في إطار التخطيط للقيام بهجمات إرهابية تستهدف منشآت حساسة في المملكة، بدعم مادي ولوجستيكي من قادة هذا التنظيم.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.