• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأحد 25 أكتوبر 2015 على الساعة 17:42

كازا.. مغاربة بكوفيات وأعلام فلسطينية لمساندة انتفاضة الأقصى

كازا.. مغاربة بكوفيات وأعلام فلسطينية لمساندة انتفاضة الأقصى

20151025_104823_resized_2

فرح الباز
بأعلام فلسطينية التحفت جدران شارع الفداء في الدار البيضاء، الذي احتضن صباح اليوم الأحد (25 أكتوبر)، مسيرة “انتفاضة الأقصى” لمساندة الشعب الفلسطيني، التي دعت إليها أزيد من 33 هيأة حزبية ونقابية وشبابية.
المسيرة، التي انطلقت من أمام مسجد حي الأمل في شارع عبد الرحمان الصنهاجي، تقدمتها وجوه سياسية ومدنية بارزة، مثل جامع المعتصم رئيس ديوان رئيس الحكومة، وفتح الله أرسلان الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان، وعبد الرحيم الشيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، وحسناء أبوزيد البرلمانية عن الفريق الاشتراكي، وخالد السفياني منسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والسفير الفلسطيني زهير الشن.
وردد المشاركون، الذين تزين أغلبهم بكوفية فلسطينية، شعارات من قبيل “للقدس جاين شهداء بالملايين”، “زغريدي أم الشهيد واهتف أحلى نشيد”، “اقتلوني مزقوني لن تعيشوا فوق أرضي أو تطيروا في سمائي”، وغيرها من الشعارات المنددة بالعدوان الإسرائيلي.
وبالوصول إلى شارع 2 مارس، انتهت المسيرة بقراءة المشاركين سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الفلسطينيين.
وكان العديد من الهيئات المدنية والسياسية دعت إلى المشاركة الفاعلة في هذه المسيرة التضامنية، التي تأتي بعد ما تعرض له المسجد الأقصى والضفة الغربية من اعتداءات ومواجهات مستمرة مع العدو الصهيوني.