• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 14 أغسطس 2014 على الساعة 14:48

كارثة في كازا.. ربط طفلة معاقة ذهنيا وراء سياج في ظروف لا إنسانية (فيديو)

كارثة في كازا.. ربط طفلة معاقة ذهنيا وراء سياج في ظروف لا إنسانية (فيديو) تـ: وراق
تـ: وراق
تـ: وراق

محمد محلا (تـ: محمد وراق)
واقع مرير تعيشه الطفلة مريم، التي تعاني من إعاقة ذهنية، منذ حوالي ست سنوات، وبالتحديد منذ وفاة والدتها التي تبنتها قانونيا.
مريم، التي تبلغ من العمر 12 سنة، تعيش مربوطة في غرفة مظلمة، في سيدي مومن الجديد في الدار البيضاء، في غياب أدنى شروط العيش الكريم رغم حالتها الصحية، والتي تتفاقم يوما بعد يوم بسبب الإهمال، حسب تصريح بعض الجيران لموقع “كيفاش”، الذين عبروا عن أساهم لما تتعرض له هذه الطفلة من معاناة وتهميش.
بعد وفاة والدتها بالتبني، ورحيل خالتها كذلك، لم تجد مريم إلا زوجة ابن خالتها لترعاها، هذه الأخيرة التي هربت بعد تقديم شكاية ضدها بتهم النصب والاحتيال، حيث تلقت أموالا من مواطنين ووعدتهم بتمكينهم من”كريمات”.
وقال أحد الجيران: “الوالدة ديالها بالتبني جابت مريم باقا صغيرة، وكبراتها ودخلاتها للحالة المدينة وصوبات لها كل وراقيها، وبعدما توفات السيدة اللي تبناتها، رباتها ختها وسكنو معاها في الدار، ومن بعد عام ماتت الخالة، ورباها ولد خالتها اللي خدام في إيطاليا، ومرتو اللي بقات في المغرب”. وأضاف: “ستة سنوات ونصف لم تخرج مريم من الدار، مرات كتربطها في البيت ومرات كتربطها في السطوان وكتبقا الشتا كتطيح عليها، وحتى الكريمة اللي خلاتها الوالدة ديالها، واخا الكريمة كتحيد ملي كيموت مولاها، ما كتستفدش منها، وشوفو حالتها كيف دايرا”.

الله يهدي ما خلق.