• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 19 فبراير 2023 على الساعة 22:00

كأس الكونفدرالية الإفريقية.. الجيش يكتسح “أسكو كارا” الطوغولي بخماسية

كأس الكونفدرالية الإفريقية.. الجيش يكتسح “أسكو كارا” الطوغولي بخماسية

اكتسح فريق الجيش الملكي، ضيفه “أسكو كارا” الطوغولي، مساء اليوم الأحد (19 فبراير) في الرباط، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الكنفدرالية الإفريقية، بنتيجة 5 أهداف لواحد، في هذه البطولة القارية.

وكان الفريق الخصم، سبّاقا لتسجيل هدفه الوحيد في مستهل الشوط الأول، عند الدقيقة 16، بتسديدة قوية للاعبه أوروبودي، من خارج منطقة الجزاء، استقرّت في شباك الحارس محمد باعيو.
وكاد اللاعب المغربي أحمد حمودان، أن يتيح للجيش الملكي معادلة النتيجة، في الدقيقة 25، إلا أن ضربته الرأسية عرّجت عن المرمى إلى العارضة، قبل أن يلتقطها الحارس ماهاديو ساما.

وتحقق هدف التعادل لصالح العساكر، المدعومة بجمهورها على مدرجات المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، عن طريق اللاعب محمد حريمات بعدما استلم تمريرة من ضربة زاوية، في الدقيقة 40، جعلته يضع الكرة في المرمى برأسية مركزة.

وفي بداية الشوط الثاني ضاعف الجيش الملكي حصته من الأهداف عن طريق تسديدة اللاعب أحمد حمودان، في الدقيقة 50، بعد استرجاع كرة مرتدة من دفاع نادي “أسكو كارا”.
وخلال باقي مجريات المباراة، سدّد اللاعب حمزة إغمان بالرأس على إطار مرمى الفريق الطوغولي، ثم استرد الكرة ليسدد بكيفية أعطت الفريق المغربي، عند الدقيقة 63، الهدف الثالث في هذه المباراة، قبل أن يضرب الجيش الملكي دفاع “أسكو كارا” بهدف رابع، في الدقيقة 67، في ختام حملة هجومية مرتدة أتاحت للاعب مصطفى الصهد وضع الكرة في وسط شباك الخصم.

وختم زكرياء فاتي المباراة بهدف خامس للجيش، في الدقيقة (90+2)، بعد التلاعب بدفاع نادي “كارا” قبل التسجيل بتسديدة قوية لم تترك أي حظ لتدخل حارس المرمى.

يذكر أن الجيش الملكي تعادل مع نادي بيراميدز المصري، خلال الجولة الأولى من دور المجموعات، بهدفين في كل شبكة عند انتقاله نحو ملعب “الدفاع الجوي” في مصر، ويخوض الفريق المغربي مباراة الجولة الثالثة في مدينة الرباط، يوم الأحد المقبل، باستقبال نادي “فيوتشر” المصري على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.
ويحتل الجيش الملكي، عقب هذا الفوز، صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط أمام فيوتشر وبيراميدز (2 نقاط) وأسكو كارا (1 نقطة).