• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الإثنين 14 سبتمبر 2020 على الساعة 14:53

قضية “مقتل عدنان”.. شكوك حول تقرير الطب الشرعي ومطالب بإعادة تشريح الجثة

قضية “مقتل عدنان”.. شكوك حول تقرير الطب الشرعي ومطالب بإعادة تشريح الجثة

تزامنا مع مثول المتهمين في قضية “مقتل الطفل عدنان”، اليوم الاثنين (14 شتنبر)، أمام قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف في طنجة، طالب دفاع الضحية بإعادة تشريح جثة عدنان.

وقال المحامي عبد المنعم الرفاعي، رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في طنجة، “في الوقت الذي كان البحث لازال جاريا، طالبنا السيد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف في طنجة بالإشراف شخصيا على البحث التمهيدي، كما طالبت الجمعية بالأمر بإجراء تشريح طبي يعهد به لمركز الطبي الشرعي في الدار البيضاء”.

وأضاف المحامي، في تصريحات للصحافة، “بحكم التجرية تقارير الطب الشرعي في طنجة، وفي العديد من الملفات التي تكون فيها جرائم تتعلق بالاغتصاب والقتل، ما كيكونش كامل من الناحية العلمية، حنا فالجمعية، وبحكم التجربة فالوقت اللي كنديرو طلب ديال التشريح المضاد في مركز الطب الشرعي في الدار البيضاء غالبا ما نفاجئ بأن التقرير كيجي معاكس لتقرير الطب الشرعي في طنجة”.

وأوضح عضو هيأة المحامين في طنجة أن من بين طلبات الجمعية أيضا: “تحديد تاريخ الوفاة بالضبط، وواش الاغتصاب، إلا كان هناك اغتصاب فعلا ولا هتك عرض، واش كان قبل الوفاة ولا بعد الوفاة، لأنه إيلا كان بعد الوفاة غيكون فيه إيهام أو محاولة لتوهيم الجاني للعدالة على أن الوفاة جاءت نتيجة الاغتصاب بحكم مقاومة الضحية، ولكن إيلا كان العكس هنا خاصو يكون بحث آخر”.

إقرأ أيضا:

وتابع: “جنا دابا فمرحلة التحقيق الإعدادي، السيد قاضي التحقيق استمع للأصدقاء ديال المتهم، اللي عندهم عدم التبليغ عن وقوع جناية، وغيتم الاستماع للمتهم الرئيسي، وغيتم الاستماع إلى ذوي حقوق الضحية”.