• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الثلاثاء 18 فبراير 2020 على الساعة 16:00

قضية حمزة مون بيبي.. عيشة عياش شدوها فدبي

قضية حمزة مون بيبي.. عيشة عياش شدوها فدبي

ألقت شرطة الإمارات العربية المتحدة القبض، المصممة المغربية عيشة عياش، صباح اليوم الثلاثاء (18 فبراير) في دبي، وذلك بناء على مذكرة اعتقال صادرة في حقها من طرف السلطات المغربية، على خلفية تورطها في قضية “حمزة مون بيبي”، الحساب المتخصص في تصفية الحسابات والتشهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب مصادر مطلعة، فإن اعتقال عيشة عياش والتي اختفت عن الأنظار من إصدار السلطات المغربية لمذكرة اعتقال دولية في حقها، تم توقيفها في دبي، على أن يتم ترحيلها إلى المغرب من طرف السلطات الإمارات بناء على اتفاق تعاون قضائي بين الدولتين.

ويأتي هذا الاعتقال، بعدما أصدرت المحكمة الابتدائية في مراكش، الأسبوع الماضي، أحكاما بالسجن في حق 3 متهمين في ملف حساب حمزة مون بيبي، هم البلوغوز سكينة نجاح الملقبة بـ”كلامور” ومراسل صحافي يدعى (محمد. ظ) وشاب يعمل في وكالة لكراء السيارات يدعى (عدنان. س).

وتشهد المحكمة ذاتها، اليوم الثلاثاء، جلسة حكم لأحد المتابعين في نفس القضية هو (أسامة. ع) بصفته “هاكر”، فيما لازال متابعو هذا الملف ينتظرون قرار قاضي التحقيق في حق الفنانة المغربية دنيا باطمة وأختها ابتسام المتابعتين في حالة سراح بعد أداء غرامة مالية قيمتها 80 مليون سنتيم، مع قرار بمنع السفر خارج المغرب.