• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 ديسمبر 2017 على الساعة 00:24

قضية الحواجز الحديدية في طوبيسات تطوان.. شركة “فيتاليس” تخرج عن صمتها

قضية الحواجز الحديدية في طوبيسات تطوان.. شركة “فيتاليس” تخرج عن صمتها

يوسف الحايك (تطوان)

أصدرت شركة “فيتاليس” للنقل الحضري في تطوان، ومصلحة المراقبة الدائمة، اليوم الثلاثاء (19 دجنبر)، بلاغا حول الحواجز الحديدية التي أقامتها الشركة في الحافلات.
وقال البلاغ، الذي توصل “كيفاش” بنسخة منه، إنه إثر تثبيت الحواجز الحديدية، وما ترتب عن ذلك من ملاحظات سكان المدينة، بادرت السلطة المفوضة للنقل الحضري عبر مصالحها المختصة إلى متابعة المشكل عن قرب، ذلك بتنسيق مع الشركة.
وأوضح البلاغ أنه تبين، عن طريق مفوض قضائي معاينة الحواجز الحديدية في الأبواب الخلفية بنسبة حافلة من كل اثنتين في جميع الخطوط، وهو الشيء الذي يضمن، حسب البلاغ، الولوجيات المتعارف عليها دوليا، ما يسهل على ذوي الاحتياجات الخاصة الولوج إلى الحافلات والخروج منها بشكل “سلس طبقا للمعايير التقنية”، حسب تعبير البلاغ.
وأضاف البلاغ أنه بعد تفحص بنود الاتفاقية حول هذا المرفق تبين أن عملية تثبيت الحواجز في حافلات النقل الحضري “غير منصوص عليها لا بالمنع أو بالترخيص بالشكل الذي توجد عليه حاليا”، وفق لتعبير البلاغ.
وذكر المصدر أنه تقرر، بتنسيق مع الشركة المعنية، عقد اجتماع للجنة التتبع لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات، يوم غد الأربعاء (20 دجنبر)، لتدارس مجموعة من النقط، واتخاذ ما من شأنه تحسين جودة خدمات هذا المرفق لفائدة المواطنين في إطار مقتضيات الاتفاقية المنظمة لقطاع النقل الحضري لجماعات تطوان وجماعات عمالة المضيق الفنيدق.