• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 07 ديسمبر 2017 على الساعة 12:40

قرار ترامب.. شبيبة البيجيدي تطالب الحكومة بخطوات ومبادرات عملية

قرار ترامب.. شبيبة البيجيدي تطالب الحكومة بخطوات ومبادرات عملية

على خلفية القرار الأخير الذي اتخذته الإدارة الأمريكية، والقاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، دعت شبيبة العدالة والتنمية الحكومة إلى اتخاذ “خطوات ومبادرات عملية احتجاجا ورفضا للقرار الأمريكي، وحماية للمقدسات الإسلامية بالقدس الشريف من مخطط التهويد المدعوم أمريكيا”.
كما دعت شبيبة البيجيدي، في بيان لها، البرلمان إلى “الإخراج الفوري لقانون تجريم التطبيع، كتعبير عملي عن رفض القرار الأمريكي ودعم حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال”.
واعتبرت شبيبة حزب المصباح أن إقدام الرئيس الأمريكي على هذه الخطوة “الاستفزازية غير آبه بالمناشدات والتحذيرات الدولية والعربية، إنما يكشف درجة الضعف والوهن والتخبط التي أوصلت سياسات الحكام العرب أمتهم إليها برهانهم على الخارج وانفصالهم عن خيارات شعوبهم، لكنه في المقابل يؤكد صوابية رهان شعوب الأمة في دعم المقاومة الفلسطينية الباسلة وفي سعيها نحو تحرير الأرض والإنسان الفلسطينيين من قبضة الكيان الصهيوني المجرم”.
ودعت شبيبة العدالة والتنمية “كافة فئات الشعب المغربي والشباب خاصة إلى المشاركة المكثفة في مسيرة الشعب المغربي من أجل القدس المنظمة في الرباط يوم الأحد المقبل (10 دجنبر)”.