• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 01 نوفمبر 2015 على الساعة 15:05

قتل فيها 220 شخصا.. داعش تتبى إسقاط الطائرة الروسية في سيناء

قتل فيها 220 شخصا.. داعش تتبى إسقاط الطائرة الروسية في سيناء

قتل فيها 220 شخصا.. داعش تتبى إسقاط الطائرة الروسية في سيناء

وكالات
أعلن تنظيم ولاية سيناء، الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، مسؤوليته عن إسقاط الطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء.
وقال التنظيم، في بيان نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، إنه تمكن من “إسقاط طائرة روسية فوق ولاية سيناء، تقل على متنها ما يزيد على 220 صليبيا روسيا قتلوا جميعا”، مشيرا الى أن هذا يأتي ردا على التدخل الروسي في سوريا.
ووجه التنظيم الإرهابي رسالة إلى روسيا قائلا: “لتعلموا أيها الروس ومن حالفكم أن لا أمان لكم في أراضي المسلمين ولا أجوائهم. وأن قتل العشرات يوميا على أرض الشام بقصف طائراتكم سيجر عليكم الويلات”.
وكان رئيس الوزراء المصري أعلن تحطم طائرة ركاب روسية من نوع “إيرباص 321” تابعة لشركة “كوغاليم أفيا”، أمس السبت (31 أكتوبر)، على متنها 224 شخصا في سيناء.
من جانبها قالت هيأة الطيران الروسية إن الطائرة أقلعت من شرم الشيخ في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ عند الساعة 6.21 دقيقة بتوقيت موسكو، وفقد الاتصال بها بعد 23 دقيقة من إقلاعها.
وأوضحت الهيأة أن الطائرة ذات الرحلة 9268 كانت تقل على متنها 217 راكبا و7 من طاقمها.
ومن جانبه، قال وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف إن إعلان تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن تحطم طائرة التشارتر الروسية فوق سيناء “لا يمكن اعتباره صحيحا”، مضيفا: “نحن على اتصال دائم بزملائنا المصريين وبالسلطات الجوية في هذا البلد. حتى الآن لا يملكون اي معلومة تؤكد تلميحات من هذا النوع”.