• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 مايو 2022 على الساعة 13:00

قبيل جلسة المحكمة.. عائلة “أيت الجيد” تدعو لكشف ملابسات “الاغتيال” ومعاقبة المتورطين

قبيل جلسة المحكمة.. عائلة “أيت الجيد” تدعو لكشف ملابسات “الاغتيال” ومعاقبة المتورطين

تعقد غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في فاس، غدا الثلاثاء (24 ماي)، جلسة جديدة من جلسات النظر القضائي في ملف محمد أيت الجيد بنعيسى.

وقالت عائلة أيت الجيد محمد بنعيسى، في بلاغ للرأي العام “نحضر الجلسة 113 منذ لحظة الاستشهاد ، في سياق نتطلع فيه بإصرار دائم إلى الكشف عن ملابسات جريمة اغتيال الشهيد، ومعاقبة المتورطين، كل المتورطين، في هذا العمل الإجرامي البشع الذي نال من شعلة النضال لانتصار قيم الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية في المغرب”.

وأضاف البلاغ “نعلن عن تشبثنا بحضور أطوار هذه الجلسة، تمسكا منا باحترام المؤسسات القضائية، وسعيا منا إلى عدم عرقلة عملها، وتشبثا منا بمطلب إعمال الحق في قضية ابننا الشهيد؛ كما نجدد دعوتنا لكل النشطاء التواقين إلى إقرار العدالة في هذه القضية، والذين يتقاسمون مع الشهيد القيم التي استشهد من أجلها، و وكل المدافعين عن الحق في الحياة، للحضور لمؤازرة العائلة في هذه المحطة القضائية”.

وختم بلاغ عائلة أيت الجيد، “مناشدته بإطلاق سراح الطلبة الدكاترة ضحايا مؤامرة (24 أبريل 2014) المشروع الظلامي المحبوكة من أجل اقتلاع الفكر و الهوية التي استشهد من أجلها بنعيسى”.

هذا ويمثل القيادي في حزب العدالة والتنمية والمستشار البرلماني السابق عبد العالي حامي الدين، أمام إلى غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في فاس، في إطار إعادة متابعته بجناية المساهمة في القتل العمد في حق الطالب اليساري محمد آيت الجيد بنعيسى، على خلفية الأحداث الدامية التي عاشتها جامعة فاس نهاية فبراير 1993.