• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 31 أكتوبر 2019 على الساعة 21:00

قبل الديربي.. تدوينة رجاوية تغضب الوداديين

قبل الديربي.. تدوينة رجاوية تغضب الوداديين

نشرت الصفحة الرسمية لفريق الرجاء البيضاوي، تدوينة عبارة عن صورة مرفقة بتعليق، قدم فيها معطيات إحصائية حول تاريخ المواجهات بين الرجاء والوداد.
وأثارت التدوينة تعليقات متباينة، وجدلا كبيرا، حيث تفاعل معها جمهور واسع من كلا الفريقين، خصوصا وأنها حملت “نبرة تحدي”، من خلال عبارة “هذا المحتوى الذي لا تريدون رؤيته”.
وما زاد في مستوى التفاعل حول المنشور، كونه جاء قبل حوالي 48 ساعة عن موعد “الديربي” بين الناديين، برسم ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، وهي المباراة التي ستجمع قطبي الكرة المغربية، بعد غد السبت (2 نونبر) ابتداء من الساعة السابعة مساء.
وأظهرت الإحصائيات التي نشرها نادي الرجاء، تفوقا واضحا للفريق الأخضر، حيث أشارت مثلا إلى 42 فوزا للرجاء مقابل 34 للوداد، و129 هدفا مقابل 112 للوداد، متضمنة أيضا إشارة إلى أكبر فوز في تاريخ المواجهات وهو 5-1 لفائدة الرجاء.
وتضمنت التدوينة أيضا شعار “لوغو” الوداد منقوصا من النجمة الثانية التي تشير إلى عدد ألقاب دوري الأبطال، وهي النجمة التي حصل عليها الوداد بعد تتويجه بلقب عصبة الأبطال الإفريقية سنة 2017‪.‬ وهو ما أثار ردود أفعال من مشجعي الوداد، الذي اعتبر بعضهم أن الإحصائيات التي أوردها الرجاء، تظل ناقصة من خلال عدم الإشارة إلى معطيات أخرى لا تقل أهمية، تتعلق مثلا بعدد ألقاب كل من الناديين.