• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 سبتمبر 2023 على الساعة 11:00

قافلة الصحراء لدعم ضحايا الزلزال.. مخازن مؤسسة محمد الخامس تستقبل حمولة 40 شاحنة

قافلة الصحراء لدعم ضحايا الزلزال.. مخازن مؤسسة محمد الخامس تستقبل حمولة 40 شاحنة

حطت أزيد من 40 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية الرحال اليوم الخميس (14 شتنبر) في مدينة مراكش، قادمة من مدينة العيون، حيث انخرطت ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة في عملية ضخمة لجمع التبرعات لفائدة ضحايا زلزال الحوز.

ومباشرة بعد ذلك، بدأت عملية تفريغ المساعدات من شاحنات قافلة الصحراء المغربية، التي اعتبرت أكبر قافلة مساعدات موجهة لضحايا الزلزال على صعيد المملكة إلى الآن، في المستودع المركزي التابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن في المدينة الحمراء.

وتتوفر مؤسسة محمد الخامس للتضامن على مستودعات أخرى على مستوى إقاليم الحوز وشيشاوة، حيث تتوفر على إمكانات بشرية ولوجيستية كفيلة بتحقيق أهداف العملية.

وكانت سعاد بولويز، مديرة مشاريع مؤسسة محمد الخامس للتضامن كشفت، في اتصال هاتفي سابق مع موقع “كيفاش”، أنه تم إحداث مستودعات على مستوى مراكش وتارودانت، من أجل استقبال وتجميع مساعدات المواطنات والمواطنين وإعادة توزيعها بطريقة سريعة وفعالة.

وتتولى فرق عمل تمثل مختلف شركاء المؤسسة، على مدار اليوم، استقبال وفرز وإعداد شحنات المساعدات العينية الموجهة للمناطق المتضررة بما فيها تلك التي يقدمها المواطنون وفعاليات المجتمع المدني من مختلف مناطق المملكة.

وأوضحت المسؤولة ذاتها، انه تم تجنيد إمكانيات لوجستيكية وبشرية مهمة لهذا الغرض لإيصال هذه المساعدات للسكان المتضررين جراء الزلزال العنيف.

وشددت على أن هذه العملية تتم بتنسيق وشراكة وثيقين مع مصالح وزارة الداخلية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات المحلية.