• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 18 أكتوبر 2023 على الساعة 21:30

“فُوحر” الوليدات وقصر معهم كرة.. أشرف حكيمي ينظم قافلة تضامنية في تارودانت (صور)

“فُوحر” الوليدات وقصر معهم كرة.. أشرف حكيمي ينظم قافلة تضامنية في تارودانت (صور)

نظمت “مؤسسة أشرف حكيمي” قافلة تضامنية، لمدة أسبوع، في تارودانت، تضامنا مع ضحايا “زلزال 8 شتنبر”.

وأوضحت المؤسسة، في بيان لها توصل به موقع “كيفاش”، أن هذه القافلة “تجسد الروح الإنسانية التي أظهرتها الأمة في الأسابيع الماضية”.

وتهدف هذه المبادرة إلى تقديم الدعم المادي والعاطفي والنفسي لضحايا الكوارث، وخاصة الأطفال، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 25 أكتوبر.

وأكدت المؤسسة أن هذه القافلة قادها اللاعب أشرف حكيمي، وحطت رحالها في تارودانت “لتوفر لحظة أمل ومرونة في بداية العطلة المدرسية. لعب الأطفال، وحتى بعض البالغين كرة القدم مع اللاعب المغربي الدولي، مذكرين الجميع بأن الرياضة تظل دعامة للصمود والتماسك الاجتماعي، لحظة مليئة بالعاطفة والمشاركة والتضامن”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “تم إقامة أوراش فنية وممتعة تتيح للأطفال التعبير عن مشاعرهم ومشاركة قصصهم مع مربيين متخصصين. كما تم تنظيم عروض أفلام ورسوم متحركة للشباب، مما يضفي لمسة من المرح على جهود التضامن الوطني”.

وجرى نقل مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم التي أسفرت عن فوز أسود الأطلس على ليبيريا على الهواء مباشرة بهذه المناسبة.

وقال أشرف حكيمي: “كرياضي، أفهم أهمية المرونة. هذه هي القوة التي أود أن أشاركها مع أطفال تارودانت اليوم، وأذكرهم أنه على الرغم من التحديات، فإننا قادرون على تحقيق أشياء عظيمة معًا”.

وأضاف: “آمل أن تتمكن هذه القافلة من جلب بعض العزاء لضحايا المنطقة الذين أظهروا شجاعة استثنائية. وفي مثل هذه الأوقات العصيبة، من الضروري أن نكون إلى جانبهم لتقديم دعمنا وإظهار أن الجهود مستمرة”.

وأشارت “مؤسسة أشرف حكيمي” إلى أن هذا العمل، “الذي يرتكز تماما على الالتزام الإنساني لمؤسسة أشرف حكيمي، يمثل الإرادة لأن تكون طرفا فاعلا يشارك في مبادرات التضامن الوطني، وذلك بالتذكير المستمر بأهمية الرياضة والتعليم في التنمية الشاملة للشباب”.