• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الخميس 18 مايو 2023 على الساعة 09:30

في 3 سنوات.. إنجاز قرابة 26 ألف مشروع بفضل”المبادرة الوطنية”

في 3 سنوات.. إنجاز قرابة 26 ألف مشروع بفضل”المبادرة الوطنية”

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية، أمس الأربعاء (17 ماي)، أنه خلال الفترة 2019-2022، تم إنجاز أزيد من 25 ألف و500 مشروع ومبادرة بتكلفة إجمالية تجاوزت 10,5 مليار درهم، بفضل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقدمت وزارة الداخلية هذه الأرقام عشية الاحتفال بالذكرى الـ18 لإطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تصادف اليوم الخميس (18 ماي).

وتشكل هذه المناسبة، التي تتزامن مع آخر سنة من تنزيل المرحلة الثالثة، فرصة للوقوف على مدى التقدم المحرز في الإنجازات، تحت شعار “حصيلة إنجازات ومكتسبات المرحلة الثالثة”.

وشدد البلاغ، بأنه وعلى غرار السنوات الماضية، تنظم عمالات وأقاليم المملكة أياما للاحتفال بهذه الذكرى ولتسليط الضوء على التعبئة القوية لمنظومة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تضم أزيد من 16 ألف عضو يمثلون المنتخبين، والنسيج الجمعوي، والإدارة العمومية، وغيرهم، حول تحدي تثمين الرأسمال البشري الوطني، وبالتالي إعداد الأجيال المقبلة للاضطلاع بدورها كاملا كفاعلة منخرطة في تنمية المملكة.

وفي ما يتعلق بالتعليم، يضيف البلاغ، وهو مكون رئيسي آخر من مكونات الرأسمال البشري، طورت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مدى السنوات الأربع الماضية شبكة من وحدات التعليم الأولي في الجماعات القروية، ولا سيما الأكثر عزلة، والتي تتيح تقديم خدمات مجانية وذات جودة من أجل إعداد ناجع للأطفال بما يسمح بإنجاح اندماجهم ومواصلة تعليمهم في المسالك اللاحقة.

وسجل البلاغ أنه على صعيد آخر، اشتغلت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على تحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب، وفقا للتوجيهات الملكية السامية في هذا المجال، مضيفا أنه تم، في هذا الصدد، تنفيذ عدة برامج تهم ريادة الأعمال والتشغيل والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.