• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 13 أبريل 2023 على الساعة 14:30

في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية.. تسجيل أكثر من 1900 مخالفة في الأسواق

في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية.. تسجيل أكثر من 1900 مخالفة في الأسواق

كشفت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، عن مجموع المخالفات التي تم ضبطها من حيث تقنين الأسعار وجودة المنتجات الغذائية ابتداء من فاتح رمضان 1444 إلى غاية 19 منه.

وأفادت المديرية في بلاغ لها، أنه تم تسجيل حوالي 1964 مخالفة، على إثر العمليات المنجزة من طرف اللجان المختلطة للمراقبة التي يرأسها الولاة والعمال.

وحسب بلاغ المديرية فإن هذه المخالفات توزعت بين 691 مخالفة تتعلق بعدم إشهار الأسعار وعدم تقديم الفاتورة للمستهلك، و423 مخالفة مرتبطة بالزيادة الغير القانونية في الأسعار المقننة، و36 مخالفة تتعلق بالنصوص المتعلقة بالصحة والسلامة، مضيفة أن 380 مخالفة شكلت موضوع إنذارات للمخالفين و1584 تم إنجاز محاضر بشأنها وإرسالها إلى المحاكم المختصة.

وأشار البلاغ إلى أنه تم خلال الأيام 19 الأولى من شهر رمضان، مراقبة 36799 نقطة بيع على المستوى الوطني والتي أسفرت عن حجز وإتلاف 33.2 طنا من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير التنظيمية المعمول بها.

وستواصل اللجنة عملها بشكل منتظم طيلة شهر رمضان لمتابعة تطور حالة الأسواق ووضعية التموين ومستوى الأسعار وحصيلة تدخلات لجن المراقبة لمواجهة كافة أساليب الغش والاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار.