• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأحد 31 ديسمبر 2023 على الساعة 21:00

في كبرى حواضر المملكة.. تدابير أمنية استثنائية لتأمين احتفالات “البوناني”

في كبرى حواضر المملكة.. تدابير أمنية استثنائية لتأمين احتفالات “البوناني”

في الوقت الذي يعد فيه الناس الدقائق الأخيرة قبل دخول سنة 2024، تبقى الأعين الساهرة لرجال ونساء الأمن متيقظة وفق مقاربة استباقية تروم توطيد الإحساس بالأمن، ملبين نداء الواجب بكثير من التفاني ونكران الذات خدمة للصالح العام.

بالنظر إلى الطابع الاحتفالي لهذه الليلة، تم إقرار تدابير استثنائية، جاءت لتزيد من فعالية الاستراتيجية الأمنية المعتمدة على طول السنة، والتي تقوم على ضمان التواجد الأمني القريب من المواطنين، 24 ساعة في اليوم، و 7 أيام في الأسبوع.

وتم، على مستوى كبريات حواضر المملكة، اتخاذ تدابير أمنية استثنائية بعد زوال اليوم الأحد، وذلك بمناسبة السنة الميلادية الجديدة.

واتخذت ولايات أمن الرباط والدار البيضاء ومراكش وأكادير والعيون والداخلة وفاس ومكناس وطنجة على غرار باقي جهات المملكة سلسلة من التدابير الاستباقية في ما يتعلق بتجنيد الإمكانيات البشرية واللوجيستية من أجل المحافظة على أمن وسلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

وتم تجنيد جميع الإمكانيات البشرية والمادية من أجل ضمان مواكبة أمنية فعالة لهذه الاحتفالات، حيث جميع المكونات والوحدات الأمنية ستسهر على المحافظة على النظام العام إلى غاية صبيحة الغد من أجل الحفاظ على سلامة وأمن المواطنات والمواطنين، وتأمين النقط الحساسة بمداخل ومخارج هذيه المدن، وضمان انسيابية حركة السير وتأمين المطاعم والفنادق والنقط التي تشهد إقبالا كبيرا بمناسبة احتفالات رأس السنة.

واعتمدت مديرية الأمن الوطني، هذه السنة، تدابير جديدة، بينها استعمال الدرونات وسيارات مصفحة، فضلا عن الكلاب المدربة ستكون متواجدة على مستوى السدود القضائية للمدينة.