• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 31 ديسمبر 2023 على الساعة 21:28

تزامناً مع البوناني.. بوليس كازا يضع حداًّ لسارق الهواتف في بنمسيك (صور)

تزامناً مع البوناني.. بوليس كازا يضع حداًّ لسارق الهواتف في بنمسيك (صور)

(ت. باجوري ايس بريس)

أحيل شاب في الأربعينيات من العمر، اليوم الأحد (31 دجنبر)، على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لمنطقة بنمسيك في الدار البيضاء، بشبهة تورطه في عمليات السرقة عن طريق اعتراض سبيل المارة وتعريضهم للتهديد والعنف وسلب ما بحوزتهم من ممتلكات.

وأوضح مصدر أمني لموقع “كيفاش” أن فرقة الصقور وعناصر الدائرة الأمنية الـ 21 التابعة للمنطقة الأمنية بنمسيك في مدينة الدار البيضاء، أوقفت المعني بالأمر، قرب المستشفى الإقليمي بنمسيك، تزامنا مع انطلاق حملاتها التمشيطية بمناسبة رأس السنة الميلادية 2024.

ووفق المصدر نفسه، لبّت الفرق الأمنية صرخات استغاثة الضحية في الشارع العام بشكل فوري، والتي تعرضت لسرقة هاتفها المحمول بعد اعتراض سبيلها وتهديدها بإلحاق الأذى الجسدي.

وتم اقتياد المشتبه فيه رفقة الضحية إلى الدائرة الأمنية الـ 21، قبل أن يتم توقيف المعني بالأمر، ووضعه رهن تدبير الحراسة النظرية بإشراف من النيابة العامة المختصة، إضافة إلى أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية تواصل أبحثها معه، لمعرفة امتدادات نشاطه الإجرامي واحتمالية ارتباطه بشبكات إجرامية أخرى تنشط في مجال السرقة.

وتعرف ليلة رأس السنة، العديد من الإجراءات الأمنية الاستثنائية، منها إقامة عدد كبير من السدود القضائية والإدارية، مع تكثيف نقاط المراقبة المتخذة بكل مداخل المدينة و المحاور الطرقية الرئيسية، وتم تكثيف دوريات المراقبة التي شملت مختلف شوارع وأحياء المدينة، بهدف الحيلولة دون وقوع الجرائم وتعزيز الشعور بالأمن.