• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 20 نوفمبر 2015 على الساعة 19:05

في قفص الاتهام.. رسائل بنعبد الله الى شباط ولشكر ومزوار ولعنصر وابن كيران

في قفص الاتهام.. رسائل بنعبد الله الى شباط ولشكر ومزوار ولعنصر وابن كيران

Photo Benabdellah 2

فرح الباز
خلال استضافته في برنامج “في قفص الاتهام” الذي بث اليوم الجمعة (20 نونبر)، على إذاعة “ميد راديو”، قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن “حزب الاستقلال عرف تجربة معينة وأتمنى أن يستخلص شباط الدروس مما قام به في السنوات الأخيرة”.
وأضاف بنعبد الله أنه على حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي أن يعيدا تشكيل عمود فقري لمسلسل التغيير في البلاد، وأن “نكون جميعا خطا واحد، خط بناء المغرب المؤسساتي الديمقراطي الذي يصون استقلالية القرار السياسي”، مردفا: “وأتمنى أن يقتنع إدريس لشكر أن الصواب يوجد في هذا التوجه”.
وقال الأمين العام لحزب الكتاب إن عبد الإله ابن كيران “رجل له مزايا وله عدد من الخصال، وله سلبياته المرتبطة أساسة بكونه لا يصمد أمام الانتقاد اللاذع”، مضيفا: “الرجل بين أنه رجل معقول وباغي الخير لبلادو، عندو بعض القناعات اللي كنختالف معاه فيها، كالمرجعية وبعض التوجهات المحافظة”.
وتابع بنعبد الله: “علاش عندنا تقدير لبعضياتنا؟ حيت بجوجنا كندافعو على المعقول وعلى الجدية والوضوح والشفافية والديمقراطية الحقيقة”.
وعبر بنعبد الله عن تمنياته بالتوفيق لصلاح الدين مزوار، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في منصبه كوزير للخارجية، قائلا: “هذه ليست مهمة سهلة وخاصة عند الجمع بينها وبين رئاسة الحزب هذا الأمر من شأنه ترك بعض السلبيات على مستوى تدبير الحزب”.
وطالب بنعبد الله كلا من مزوار وامحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، بـ”التشبث بالحكومة كما كان عليه الوضع في بداية التجربة الحكومية لتكون تجربة ناجحة إلى نهايتها”.