• آية كوزمير.. بطلة مغربية في التايكواندو تتأهل إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال الشابات في فرنسا (صور)
  • محاكمة زيان في قضية اختلاس أموال الدعم العمومي.. تحالفات مثيرة للجدل وابتزاز للقضاء
  • جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”
  • طلب من زياش تقبل النقد.. وليد الركراكي يشيد بروح الفريق بعد الانتصارين الأخيرين
  • مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير.. الفيلم المغربي “وفي النهاية اختفت” يظفر بالجائزة الكبرى
عاجل
الأحد 26 مايو 2024 على الساعة 12:00

في ختام اللقاءات الجهوية.. منتخبو حزب “الأحرار” يشيدون بحصيلة عمل الحكومة (صور)

في ختام اللقاءات الجهوية.. منتخبو حزب “الأحرار” يشيدون بحصيلة عمل الحكومة (صور)

دافع منتخبو حزب التجمع الوطني للأحرار، في ختام سلسلة المنتديات الجهوية، على الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة في منتصف ولايتها.

اختتم حزب التجمع الوطني للأحرار لقاءاته الجهوية مع منتخبيه، بعد سلسلة من المنتديات جمعت 10 آلاف منتخبة ومنتخب في 12 جهة.
وفي اللقاء الوطني لتقديم رؤية الحزب للارتقاء بعمل الجماعات الترابية والغرف المهنية، أمس السبت (25 ماي) في أگادير، دافع منتخبو حزب “الأحرار” عن الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة في منتصف ولايتها، مؤكدين على ضرورة تلازم الأخلاق والنزاهة لإصلاح الجماعات.
استحقاقات 2026
واعتبر كريم أشنكلي، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة سوس ماسة، أن الحزب ما غيحتاجش مجهودات كبيرة في الاستحقاقات القادمة لأن الإنجازات كتكلم والرد كان كافي في الاستحقاقات الجزئية الناس اللي جددو الثقة في أولياء الله الصالحين ديال بصح”.
وقال أشنكلي، أن “الدرس اللي خاصنا نستخلصوه، هو منين الحكومة كتجيب هاد الفلوس في ظل توالي الأزمات المتوالية”، مؤكدا أن “التجمع الوطني للأحرار حزب الكفاءات اللي كتعرف كيفاش دبر الأزمات وكتعرف تحدد الأولويات وعندها الحكامة الجيدة”.

النية

وشدد المنسق الجهوي لحزب “الحمامة”، على أن “النية ما خليناهاش في قطر كانت قبل وبعد وغتبقى جزء من التربية ديالنا حنا حزب أخلاق”.
وأبرز القيادي التجمعي، أنه “رغم كل التحديات طريق التنمية ليس مفروشا بالورود وما خاصش هاد التحديات تنسينا في الإنجازات التاريخية للحكومة”.
واعتبر رئيس جهة أكادير، أنه “اليوم خاصنا نخرجو مرفوعين الراس وبوجهنا أحمر ونزيدو نقويو الحزب ديالنا”.

الوضع الاعتباري

وقال عبد الله غازي، رئيس الفدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، إن “شأن المنتخبين أولوية لدى قيادات الحزب”.
وأبرز غازي، أن “هناك قناعات وآفاق القناعة الأولى مترسخة بتلازم التخليق والنزاهة وربط المسؤولية بالمحاسبة بالواجبات وحق المنتخب في وضع اعتباري في صون كرامته وينتصر لما تستوجبه التمثيلية الشعبية لكافة المنتخبين بحد أدنى من الاعتبار الرمزي”.
واعتبر رئيس فدرالية المنتخبين التجمعيين، أنه “لا معنى لاختصاصات لا توازيها إمكانيات وغير هذا يبقى المنتخب في وضع اللا معنى وضع أقرب منه للعبث منه للمسؤولية”.