• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023 على الساعة 15:00

في ختام الدورة التشريعية.. البرلمان يستحضر إنجاز أسود الأطلس

في ختام الدورة التشريعية.. البرلمان يستحضر إنجاز أسود الأطلس

استحضر رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، إنجاز الفريق الوطني المغربي في مونديال قطر، مشيدا بما عكسه الاحتفال الجماهيري بأسود الأطلس من قيم للوحدة والوطنية.

وخلال كلمته بمناسبة اختتام الدورة التشريعية، اليوم الثلاثاء (7 فبراير)، قال الطالبي العلمي: “باستعادة اللحظات الوطنية الجميلة التي عِشْناها معا مع ما حققه المنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، لحظاتٌ سجلنا فيها فَيْضًا من الشعور الوطني، والفخر بالانتماء إلى المغرب”.

واعتبر رئيس مجلس النواب، أن منجزات الفريقِ الوطني وخصوصية الجمهور المغربي وشَغَفِه الكبير بكرة القدم ومهاراته في التعبير عن الفرح وعن الانتماء للوطن رسخت صورةَ المغرب على الصعيد الدولي كبلدٍ مُتأصِّلٍ مرتبطٍ بقيَمِهِ دون انطواء، ومنفتحٍ على القيم العالمية دون تفريط في جذوره وثقافته الوطنية.والأساس أن ذلك رَسَّخَ الثقة في الوطن وأبنائه”.

وأبرز الطالبي العلم، أن الاحتفال بعطاء المنتخب، عكس صورة المغرب الموحد، الملْتف حول مؤسساته، وفي مقدمتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله الذي يقود المغرب المُجَنَّدِ دوما للتصدي لكل من وما يَمُسُّ بترابِه، أو حريته، أو مؤسساته، أو اختياراته.

وبصم “أسود الأطلس” على مسار متميز في كأس العالم قطر 2022، إذ حقق إنجازات تاريخية غير مسبوقة عربيا وإفريقيا، بوصوله إلى دور النصف النهائي واحتلاله المركز الرابع عالميا.