• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 على الساعة 10:57

في برنامج تلفزي فرنسي.. المكتب الوطني للسياحة يحتفي بالطبخ المغربي

في برنامج تلفزي فرنسي.. المكتب الوطني للسياحة يحتفي بالطبخ المغربي

يسلط المكتب الوطني المغربي للسياحة، من 22 إلى 26 أبريل الجاري، الضوء على المغرب ووجهاته عبر فن الطهي، على القناة التلفزيونية “فرانس 5″، من خلال برنامج ” C à vous”، سفر في عالم الطهي وفنونه مع اثنيْن من أشهر الطباخين.
وحسب البلاغ الذي توصل به موقع “كيفاش”، فعلى امتداد هذا الأسبوع، وفي كل حلقة من حلقات البرنامج اليومي “C à Vous”، سيلتقي الشاف فاطمة الحال والشاف موحا، الوجهان المشهوران في عالم الطهي، مع المشاهدين الفرنسيين ليسافرا بهم في رحلة من نوع آخر لاكتشاف ألذ الأطباق والأكلات من “توقيع” جهات مختلفة من المغرب، وبالضبط من كل من طنجة والرباط وفاس ومراكش والداخلة.
ويتوخى المكتب الوطني المغربي للسياحة من هذا البرنامج، يوضح البلاغ، تسليط الضوء على الوجهات المغربية بواسطة فن الطبخ المغربي وإبراز تنوعه وغناه، من خلال استعراض وصفات مميزة تعكس مهارته وتفننه وتجذره عبر التاريخ، مبرزا أن الطبخ يعتبر مكونا من الموروث الثقافي المغربي وعرضه السياحي.
ولفت المصدر ذاته إلى أن غالبية السياح يختارون وجهة عطلهم تبعا للطبخ المحلي الذي تزخر به المنطقة التي يقصدونها، واصفا هذه الوسيلة بـ”المثلى” لاكتشاف ثقافة وتقاليد بلد أو جهة معينة.
وأبرز المكتب الوطني المغربي للسياحة أن التصور العام لبرنامج “C à Vous” يروم استعراض القيمة التراثية لفن الطهي، موردا أن خلال عشاء تعطي مقدمة البرنامج وطاقمها الكلمة للمدعوين لمناقشة آخر الأخبار ودعوتهم لاكتشاف وصفة جديدة تقدم خلال هذا العشاء.
هذا ويحظى البرنامج الذي يبث يوميا ومباشرة، بمشاهدة 1,4 ملايين مشاهد؛ ليشكل بذلك واجهة ممتازة للترويج لوجهة المغرب وما تزخر به من مؤهلات سياحية قل نظيرها.
وأبرز المكتب الوطني المغربي للسياحة، أنه “بعد انتهاء كل حلقة من حلقات هذا البرنامج، سيتم إعداد شريط من صنف “ماستر كلاس” مدته 90 ثانية وبثه على شبكات التواصل الاجتماعي لبرنامج “C à Vous”، تستعرض من خلاله مختلف مراحل كل وصفة على حدة، مع الترويج لفنون الطهي المغربي ووجهة المغرب السياحية بشكل عام.