• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 02 سبتمبر 2022 على الساعة 17:00

في آخر نهار من الميركاتو.. محترفون مغاربة بدلو العتبة (صور)

في آخر نهار من الميركاتو.. محترفون مغاربة بدلو العتبة (صور)

عرف اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي للدوريات الأوروبية العديد من الانتقالات.

وتصدرت أسماء العديد من اللاعبين المغاربة الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية.

الزلزولي مشا لأوساسونا

وأعلن نادي أوساسونا عن تعاقده مع اللاعب المغربي عبد الصمد الزلزولي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادما إليه من فريق برشلونة، وأشار الفريق الكتالوني أن صفقة انتقال الزلزولي إلى أوساسونا لا تتضمن “خيار الشراء”، وسيعود إلى فريقه صيف سنة 2023.

وقبل انتقاله إلى أوساسونا، جدد الزلزولي عقده مع “البلاوغرانا” إلى غاية يونيو 2026، وبشرط جزائي بلغ 200 مليون يورو، واختار الزلزولي الانتقال لأوساسونا للعب أكثر بعدما تلاشت حظوظه في الظهور بشكل أساسي مع برشلونة الذي عزز صفوفه بالعديد من اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي.

الحدادي يغادر أسوار الأندلس

أعلن نادي خيتافي الإسباني تعاقده مع المهاجم المغربي منير الحدادي الذي كان يبحث عن فريق يخوض فيه دقائق لعب أكثر إذ لم يكن يشارك في صفوف إشبيلية بشكل أساسي منذ وصول المدرب جوليان لوبيتيجي، ولم يتبقى في عقده مع الفريق الأندلسي سوى موسم واحد، ليغادر بذلك الدولي المغربي أسوار الأندلس بعد 3 سنوات ونصف، خاض خلالها 113 مباراة سجل فيها 25 هدفا، وساهم في صناعة 7 أهداف، وتوج بطلا للدوري الأوروبي سنة 2020.

حارث والعودة لمارسيليا

عاد اللاعب المغربي أمين حارث صانع ألعاب نادي شالكه الألماني إلى الدوري الفرنسي مرة أخرى من بوابة نادي أولمبيك مارسيليا، خلال الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية ، وأعلن نادي مارسيليا في “إنستغرام” انضمام حارث إلى مارسيليا على سبيل الإعارة مجددًا.

وأوضح فريق الجنوب الفرنسي أن الاتفاق يتضمن خيار الشراء وكذلك إلزامية الشراء المشروط، وأمضى صاحب الـ 25 سنة الموسم الماضي معارا إلى مارسيليا، وذلك بعد هبوط شالكه للدرجة الثانية قبل عودته للبوندسليجا هذا الموسم.
وخاض حارث 34 مباراة مع مارسيليا في مختلف المسابقات الموسم الماضي، ونجح في تسجيل 5 أهداف، وصنع 4 أهداف.

الزبير سردوني