• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 يناير 2021 على الساعة 10:00

في الإعداديات والثانويات.. وزارة الصحة كتقلب على كورونا الجديدة بين التلاميذ

في الإعداديات والثانويات.. وزارة الصحة كتقلب على كورونا الجديدة بين التلاميذ

دعا وزير الصحة، خالد آيت الطالب، إلى تنظيم حملة للكشف عن السلالة الجديدة للفيروس الجديد، تستهدف 30 ألف تلميذة وتلميذ في الثانويات التاهيلية والإعدادية في المؤسسات التعليمية، على مستوى ست جهات ترابية.

وجاء في مراسلة وجهها الوزير إلى المديرين الجهويين لوزارته أن هذه الحملة تستهدف التلاميذ أقل من 18 سنة، بعدد يصل إلى 10 آلاف في أكاديمية الدار البيضاء سطات، و4 آلاف تلميذ في باقي الأكاديميات في كل من أكاديمية الرباط سلا القنيطرة وأكاديمية طنجة تطوان الحسيمة وأكاديمية فاس مكناس، وأكاديمية مراكش آسفي وأكاديمية سوس ماسة.

وحث وزير الصحة المديرين الجهويين في الجهات المذكورة على التنسيق التنظيمي واللوجيستيكي من أجل إنجاح العملية عبر تأمين مواردها المادية واللوجيستية حتى تحقق الأهداف المرجوة.

وسيعمل مسؤولو مديرية الأوبئة في وزارة الصحة، في القادم من الأيام، عبر مذكرات ودوريات، على تحديد المختبرات الخاصة التي ستشرف على عملية فحص عينات دم التلاميذ المستهدفين، والتي ستتوجه لها هذه العينات، وهي لتلاميذ سيتم تحديد أسمائهم مسبقا.

وستعمل مديرية الأوبئة على تحديد التوقيت الخاص بانطلاق العملية والطريقة العلمية التي سيتم الاشتغال عليها وسط الأقسام أو قاعات محددة.