• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 مارس 2022 على الساعة 10:00

فيدرالية آباء وأولياء التلاميذ: وليداتنا بقاو بلا قراية… وإضراب المتعاقدين ما مفهومش

فيدرالية آباء وأولياء التلاميذ: وليداتنا بقاو بلا قراية… وإضراب المتعاقدين ما مفهومش

استنكرت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ في المغرب، استمرار الإضرابات في قطاع التعليم، وتأسفت للوضعية الراهنة التي تشهدها المدرسة العمومية جراء الإضرابات المتكررة.

وقال نور الدين عكوري، رئيس فيدرالية أباء وأولياء التلاميذ، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش” إن هذه الإضرابات “غير مفهومة”، وأضاف “وصلنا اليوم لحوالي 47 يوم من الإضرابات ديال الأساتذة المتعاقدين، إضرابات ما مفهوماش وتتجعل زمن التعلمات الدراسية في ضياع مستمر”.

وشدد عكوري على أن “استمرار إضرابات الأساتذة المتعاقدين يعني هدرا كبيرا للزمن المدرسي…ووليداتنا مقبلين على امتحانات إشهادية”.

من جانبه، أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، أن “الحوار مع الأساتذة المتعاقدين لم ينته بعد، ما يجعل إضراب هذه الفئة من شغيلة التعليم غير مبرر”.

واستنكر المسؤول الحكومي، في الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، أمس الخميس (17 مارس)، هدر الأساتذة المتعاقدين للزمن المدرسي، مبرزا: “حنا دابا فمارس 14 يوم ديال الإضراب ما عندها حتى معنى… التلاميذ ما يقراوش ما عندها حتى معنى، ترفع شعارات ديال الدولة كدا ما كاين حتى مشكل… ولكن فنهاية المطاف راه البسطاء والفقراء وأولاد الضعفاء هوما اللي كيقراو فهاد المدارس”.

وتابع الناطق باسم الحكومة، متوجها إلى الأساتذة المضربين: “اوا قد الشعار قد الممارسة، ماشي الشعار فواد والممارسة فواد واحد آخر”.