• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 28 يناير 2015 على الساعة 13:29

فلسطين.. محمود عباس يستقبل شرفات أفيلال (صور)

فلسطين.. محمود عباس يستقبل شرفات أفيلال (صور)

فلسطين.. محمود عباس يستقبل شرفات أفيلال (صور)
علي أوحافي
استقبل محمود عباس أبو مازن، رئيس دولة فلسطين، مساء يوم أمس الثلاثاء (27 يناير)، في مقر الرئاسة الفلسطينية، شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء.
وأكد الرئيس الفلسطيني على الأهمية الكبيرة التي تكتسيها زيارة المسؤولين من الأشقاء العرب إلى فلسطين دعما لصمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي.
كما أشار الرئيس إلى الدور الأساسي والهام الذي قامت، وتقوم به، المملكة المغربية في مساندة القضية الفلسطينية، خاصة الدعم الملموس لصمود مدينة القدس، من خلال وكالة بيت مال القدس الشريف.
من جانبها، أكدت شرفات أفيلال على المواقف المبدئية والثابتة للمغرب، بجميع مؤسساته ومكوناته الوطنية، بخصوص القضية الفلسطينية العادلة، متمثلة في الدفاع اللامشروط عن كافة حقوق الشعب الفلسطيني والدفع في اتجاه رفع جميع أشكال الحصار والاحتلال التي لازال يرزح تحتها.
وعبرت الوزيرة على كون القضية الفلسطينية تشكل لدى المغرب، باستمرار، قضية وطنية ذات أولوية، بعد قضية الوحدة الترابية المقدسة للمملكة.
الاستقبال ياتي في سياق الزيارة الرسمية التي تقوم بها أفيلال إلى دولة فلسطين، على رأس وفد يتكون من أطر الوزارة المنتدبة المكلفة بالماء وممثلين عن القطاع الخاص، بدعوة من السيد مازن غنيم، رئيس سلطة المياه الفلسطيني، بغرض تعزيز أوجه التعاون المشترك، وخاصة الدعم المغربي لدولة فلسطين في المجالات التقنية المرتبطة بتدبير الموارد المائية، تفعيلا للالتزامات الوطنية الراسخة في هذا الصدد.