• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 على الساعة 13:30

“العهد الديمقراطي” في مجلس الحسيمة: لائحة البيجيدي برئاسة الوزاني لا تعنينا

“العهد الديمقراطي” في مجلس الحسيمة: لائحة البيجيدي برئاسة الوزاني لا تعنينا

465

فرح الباز
تبرأ فريق حزب العهد الديمقراطي في المجلس البلدي للحسيمة من لائحة حزب العدالة والتنمية، التي يرأسها نجيب الوزاني، الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي، مؤكدين أن هذه اللائحة لا تعنيهم ولا تمثلهم بأي شكل من الأشكال.
وردا على تصريح الوزاني، الذي أوضح فيه بأن ترشحه باسم حزب المصباح “يندرج في إطار تفاهم سياسي بين حزبه وحزب العدالة والتنمية، وباتفاق بين الحزبين محليا ومركزيا”، عبر فريق “العهد الديمقراطي” في المجلس البلدي للحسيمة عن رفضه “المبدئي” لهذا التحالف.
وبرر الفريق، في بيان له أصدره أمس الاثنين (26 شتنبر)، وحمل توقيع كل من فؤاد بنعلي وبدر الدين أوخيار ومنصف أزماني وبنعلي نجلى وأوخيار إدريس، رفضه للتحالف مع حزب المصباح بدعوى “استناده على قرارات متذبذبة ومرتجلة تفتقد للشرعية”.
وكان الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي أكد أن ترشحه باسم حزب العدالة والتنمية “يندرج في إطار تفاهم سياسي بين حزبه وحزب العدالة والتنمية، وباتفاق بين الحزبين محليا ومركزياً، من أجل مواجهة الفساد والهيمنة السياسية في الإقليم، في احترام تام للقانون والنصوص التنظيمية لانتخابات مجلس النواب”.
وقال الوزاني: “أؤكد أنني لا أنتمي إلى حزب العدالة والتنمية الذي أحترمه، وأقدر قيادته وقاعدته، بل شرفني الحزب بثقته وأشكره الشكر الجزيل”، مردفا: “مزيدا من اليقظة والحذر من مواقع الفساد، وممتهني الكذب والبهتان”.