• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الإثنين 12 مارس 2018 على الساعة 00:33

فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية توقع شخصين قرصنا موقع إذاعة خاصة.. البوليس ما معاهش اللعب!

فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية توقع شخصين قرصنا موقع إذاعة خاصة.. البوليس ما معاهش اللعب!

أوقعت فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة الدار البيضاء، اليوم الأحد (11 مارس)، بشخصين، يبلغان من العمر 20 و21 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات، والقذف عن طريق استخدام وسائل الاتصال الحديثة.
وجاءت هذه العملية، وفق مصدر أمني، بتنسيق بين الفرقة وعناصر الشرطة بمفوضية أيت ملول، بعد توصل مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، في السادس من شهر مارس الجاري، بشكاية من محطة إذاعية خاصة مفادها أن شخصا ولج موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، بطريقة غير مشروعة، وقرصنه بعدما بث صورة تتضمن عبارات تنطوي على أفعال القذف والإهانة.
وزاد المصدر الأمني موضحا أن إجراءات البحث الميداني، والخبرات التي باشرتها المصالح التقنية للأمن الوطني، مكنت من توقيف مرتكب هذه الجريمة وشريكه بمدينة أيت ملول، كما تم العثور بحوزتهما على معدات وأجهزة معلوماتية يشتبه في استخدامها لارتكاب هذه الأفعال الاجرامية.
هذا وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.