• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 31 يوليو 2023 على الساعة 11:00

فرح بيها العالم وتنمرو عليها صحاب “الفايسبوك”.. المغربية بنزينة تثير الجدل (صور)

فرح بيها العالم وتنمرو عليها صحاب “الفايسبوك”.. المغربية بنزينة تثير الجدل (صور)

بعدما دخلت التاريخ الكروي من أوسع أبوابه باعتبارها أول لاعبة محجبة تشارك في مونديال كأس العالم للسيدات، وجدت المغربية نهيلة بنزينة نفسها في مرمى المتنمرين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي تجاهل مُعلن لإنجاز اللبؤات بالوصول إلى مونديال السيدات في أستراليا، وتحقيق فوز تاريخي على سيدات كوريا الجنوبية عندما فزن عليهن بهدف نظيف، من توقيع ابتسام جرايدي، عكف البعض على تحليل لباس اللاعبة المحجبة بل ذهبوا إلى حد الإفتاء في مطابقته للشريعة الإسلامية.
ونظّر المعلقون على صور بنزينة في الحلال والحرام، وانتقدوا لباسها الرياضي معتبرين أنه لا يليق بالحجاب، غير أن الصحف العالمية وكبار مسؤولي الفيفا كان لهم تقدير آخر.
وفي منشور على حسابه الرسمي على منصة “إنستاغرام”، علق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على إنجاز نهيلة بنزينة، قائلا: “أصبحت أمس أول لاعبة ترتدي الحجاب خلال مباراة في كأس العالم لكرة القدم للسيدات… كرة القدم شاملة ومتسامحة وعالمية ومتنوعة.

ومن جهتها تداولت صحف عالمية مرموقة من بينها النيويورك تايمز” صور بنزينة، محتفية باللاعبة المغربية المحجبة.


وفي فرنسا تحول خبر كون نهيلة بنزينة أول لاعبة محجبة في مونديال السيدات إلى موضوع جدل، لاعتبار أن مبادئ باريس تُخالف معايير الفيفا فيما يتعلق بارتداء اللاعبات للحجاب و الرموز الدينية، حسب صحيفة “ليكيب”.