• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 11 ديسمبر 2022 على الساعة 10:00

فرحة عابرة للحدود.. العرب فخورين بـ”الأسود” (صور)

فرحة عابرة للحدود.. العرب فخورين بـ”الأسود” (صور)

لا صوت يعلو في المنطقة العربية على أصوات ابتهاج وفرحة المشجعين العرب المساندين للمنتخب الوطني المغربي، بعدما كتب عشية أمس السبت (10 دجنبر)، صفحة جديدة في تاريخ المونديال، بالتأهل إلى مربع الذهب المونديالي.

وصدحت حناجر المشجعين الكرويين العرب من مختلف بقاع العالم، بهتافات تشيد بما حققه أسود الأطلس في مونديال قطر 2022، ملتحفين بالعلم المغربي الذي بات اليوم علما لكل العرب.

Moroccan supporter during the friendly match between Morocco and Chile, played at the RCDE Stadium on 23th September 2022, in Barcelona, Spain. (Photo by Urbanandsport/NurPhoto via Getty Images)

ونقلت عدسات الكاميرات من قطر احتفاء العرب بمنتخبهم المغربي، احتفاء ناله “أسود الأطلس” عن جدارة واستحقاق بعدما حققوا الإنجاز العربي والإفريقي التاريخي الأول بالتأهل إلى نصف نهائي المونديال.

وعبر الأشقاء العرب عن مساندتهم وفرحتهم بتأهل المنتخب المغربي لنصف نهائي المونديال، بعد إقصاء رفاق “الدون” كريستيانو رونالدو، في استاد الثمامة برسم مباريات الربع.

ونجح المغرب في حجز مقعده في الدور ما قبل النهائي من مونديال قطر 2022، بهدف من رأسية يوسف النصيري (د 42)، محققا بذلك إنجازا عربيا وأفريقيا بعدما بات أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم.

وسيواجه المنتخب المغربي في نصف النهائي المنتخب الفرنسي الدي حقق الفوز على نظيره الانجليزي في مباراة أمس السبت.