• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 مارس 2019 على الساعة 12:30

فاص أفاص.. نقاش سخون في “مباشرة معكم” بين أساتذة الكونطرا والوزارة!

فاص أفاص.. نقاش سخون في “مباشرة معكم” بين أساتذة الكونطرا والوزارة!

“الاتجاه المعاكس” فدوزيم بين وزارة أمزازي وأساتذة الكونطرا.. كيفاش?

احتضن برنامج “مباشرة معكم” الذي يبث على القناة الثانية، مساء أمس الأربعاء (13 مارس)، مواجهة يمكن وصفها بالساخنة، بين وزارة التربية الوطنية والتنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين.
وانبرى عمر الكاسمي، الأستاذ المتعاقد في مدينة زاكورة للترافع عن باقي الأساتذة المتعاقدين، أمام ممثل وزارة التربية الوطنية، عزيز التاجيتي، رئيس قسم اللامركزية وتأهيل الموارد البشرية في الوزارة.
وصرح ممثل وزارة التربية الوطنية في بلاطو البرنامج المذكور، أن الوزارة هي من تزود الأكاديميات بالتمويل اللازم، وهنا، أبرز الكاسمي ما وصفه ب”تناقضات” الوزارة والأكاديميات، وواجه التاجيتي بتصريح سابق لمدير الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في جهة بني ملال خنيفرة، والذي صرح، حسب الكاسمي، بأن “الأكاديميات تبيع الخدمات”، وتساءل الكاسمي “علاش هاد العملية كلها، نقل الأموال من المركز إلى الأكاديميات.. واش الجهوية فقط على رجال التعليم؟”.
ويبدو أن الأساتذة المتعاقدين “منتشون” بمرور زميلهم الكاسمي، الذي كان “موفقا للغاية”، على حد تعبير العديد منهم.
وقال رشيد أمونان، عضو لجنة الإعلام داخل التنسيقية في تصريح لموقع “كيفاش” إن الأستاذ الكاسمي كان موفقا في مشاركته، صادقا في نضاله، جريئا في حديثه.
وكشف أمونان، عكس ما راج، أن عمر الكاسمي حصل على اجماع التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين لتمثيل أساتذة الكونطرا في برنامج “مباشرة معكم”.