• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 18 ديسمبر 2022 على الساعة 00:42

غيطيرو بيه.. الركراكي مرشح لتدريب البرازيل؟!

غيطيرو بيه.. الركراكي مرشح لتدريب البرازيل؟!

تناقلت تقارير صحفية، أمس السبت (17 دجنبر)، أنباء حول تلقي الناخب الوطني، وليد الركراكي، عرضًا لتدريب البرازيل، خلفًا لتيتي، مدرب السامبا السابق.

الخبر تناقلته مواقع مغربية وعربية نقلا عن موقع LE360 المغربي، الذي أورد الخبر نقلا على هشام جابرييل كديرة، مدير أكاديمية يوفنتوس الإيطالي بالمغرب.

وقال الموقع إن الراكراكي رفض العرض، الذي قدم له من قبل الاتحاد البرازيلي، الذي يبحث عن مدير فني لخلافة تيتي الذي رحل عن تدريب منتخب البرازيل قبل أيام، عقب الخروج من ربع نهائي كأس العالم 2022 بالخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

ولم يرد اسم الركراكي ضمن الأسماء التي تحدث عنها تقارير الصحافة الأوروبية، التي لم تستبعد تعيين مدرب أجنبي للمرة الأولى في تاريخ “السيليساو”.

ومن بين الخيارات التي وضعتها الصحف الأوروبية، الإسباني جوسيب غوارديولا، والألماني يواكيم لوف، المدرب السابق لمنتخب ألمانيا، الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد الإسباني السابق.

وإلى حدود الآن، لم يصدر عن الركراكي أو عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أي توضيح أو رد بشأن ما راج بهذا الخصوص.

وتعاقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في غشت الماضي، بشكل رسمي، مع الإطار الوطني وليد الركراكي، من أجل الإشراف على المنتخب خلفا للمدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش.

وسيمتد عقد وليد الركراكي مع الأسود إلى غاية مونديال 2026، ومن بين الأهداف المسطرة الوصول إلى نصف نهائي كأس إفريقيا بالكوت ديفوار والذهاب لأبعد نقطة في مونديال قطر.

يشار إلى أنه ام يسبق أن درب المنتخب البرازيلي أي مدرب أجنبي منذ سنة 1965، عندما قادهم الأرجنتيني فيليبو نونيز لمباراة واحدة فقط.