• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 24 نوفمبر 2023 على الساعة 23:30

غيثة مزور: نطمح لإحداث 10 مجمعات تكنوبارك في أفق 2026

غيثة مزور: نطمح لإحداث 10 مجمعات تكنوبارك في أفق 2026

أكدت غيثة مزور الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، اليوم الجمعة (11 نونبر)، أن الوزارة تطمح إلى إحداث 10 مجمعات تكنوبارك في أفق 2026 على صعيد المملكة، كما هو الحال بالنسبة لمدن كبرى كالدار البيضاء والرباط والصويرة.
وقالت الوزيرة، بمناسبة تدشين هذه إحدى هذه البنيات الجديدة، في الصويرة، التي تعد الخامسة من نوعها بعد المواقع التي تم تشغيلها بكل من الدار البيضاء والرباط وأكادير ومدينة الابتكار سوس ماسة، : “إن تكنو بارك الصويرة يعكس الرؤية والجهود المبذولة من أجل تمكين مختلف جهات المملكة من الاستفادة من الإقلاع الرقمي”، وهي رؤية تضيف مزور، تتماشى مع التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بالاستغلال الأمثل للفرص التنموية التي يتيحها الانتقال الرقمي “.

وتطلّب تكنو بارك الصويرة، غلافا استثماريا يناهز 20 مليون درهم، مع توفير بنية استقبال قادرة على إيواء أزيد من 70 مقاولة ناشئة وحاملي مشاريع.
وأضافت المسؤولة الحكومية، أن هذا الصرح، سيمكن الشباب بإقليم الصويرة والجهة بصفة عامة، من إبراز مواهبهم، والتأكيد على الابتكار والإبداع، مشيرة إلى أن هذا المشروع الطموح يأتي ليعزز دينامية التنمية التي تشهدها هذه المدينة التي تزخر بمؤهلات ومواهب.
وأوضحت كذلك، أن هذه الأنشطة المنجزة من خلال تجمعات تكنو بارك، ليست إلا بداية في هذا الاتجاه الذي تنكب فيه الوزارة على الانتهاء من إعداد الإستراتيجية الوطنية للتنمية الرقمية، مشيرة إلى النتائج المرضية والمنجزات المهمة المحققة من قبل تكنو بارك على المستوى الوطني.