• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الخميس 07 يوليو 2022 على الساعة 13:00

عيّدو بلا ما توسخو.. حملة توعية في كازا باش تبقى المدينة نقية نهار العيد

عيّدو بلا ما توسخو.. حملة توعية في كازا باش تبقى المدينة نقية نهار العيد

مع كل قدوم كل عيد أضحى، يشكل ملف النظافة هاجس جماعة الدارالبيضاء وغيرها من مدن وأقاليم المملكة، وذلك كي لا تتكرر مشاهد الأزبال المتراكمة، ومخلفات الأضاحي داخل الأزقة وعلى قارعة الطرق.

جماعة الدار البيضاء، أعطت رفقة شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة، أمس الأربعاء (6 يوليوز)، الإنطلاقة الرسمية لحملة تحسيسية، بهدف ضمان نظافة المدينة خلال وبعد عيد الأضحى المبارك.

وتندرج هذه الحملة التحسيسية في إطار خطة عمل، يتم تنفيذها بالتعاون مع السلطات المحلية والعمومية والشركتان المفوض لهما “أفيردا” و “أرما”، من أجل مواجهة الزيادة الكبيرة في كمية النفايات، التي تشهدها المدينة خلال هذا العيد.

رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، أكدت لموقع “كيفاش” أنه سيجري “تعبئة أكثر من 5400 عامل نظافة، وحوالي 880 شاحنة، بالإضافة إلى توزيع 120 طن من الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل”.

ولإنجاح هذه العملية، دعت السيدة الرميلي كافة البيضاويين للانخراط في هذه العملية من أجل المساهمة في الحفاظ على نظافة مدينتهم. موضحة أن “المدينة تواجه تحديا كبيرا وهو تدبير حوالي 12 ألف طن من النفايات خلال يوم العيد، عكس الأيام العادية التي لا تتجاوز فيها كمية النفايات 4 آلاف طن”.

وتعرف الحملة، تنظيم قافلة على مستوى المقاطعات الـ 16 للمدينة، ستجوب أحياء وشوارع وأزقة المدينة، مع توزيع أكياس بلاستيكية قابلة للتحلل، خاصة بنفايات العيد، وذلك بشراكة مع فاعلين جمعويين، في مجال البيئة.