• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 أبريل 2022 على الساعة 17:30

عيش نهار تسمع خبار.. التصويت على بنزيما لرئاسة فرنسا

عيش نهار تسمع خبار.. التصويت على بنزيما لرئاسة فرنسا

قام أحد الناخبين في فرنسا بالتصويت على النجم كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد لرئاسة دولة فرنسا، خلال التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

ووفقا لما ورد في إذاعة “مونت كارلو”، فإن أحد الناخبين عند كتابة اسم المرشح كتب إسم اللاعب كريم بنزيما، ليتم اعتبار صوته باطلا.

وشارك بنزيما الصورة عبر ستوري في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام.

يذكر أن النتائج النهائية الصادرة عن وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم الاثنين (11 أبريل)، أظهرت أن الرئيس المنتهية ولايته ومرشح “الجمهورية إلى الأمام”، إيمانويل ماكرون، حصل على 27,84 بالمائة من الأصوات مقابل 23,15 بالمائة لصالح مرشحة أقصى اليمين مارين لوبن، وذلك برسم الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت أطوارها أمس.

وحصل جون لوك ميلونشون، زعيم حزب “فرنسا الأبية” على 21,95 بالمائة، فيما أحرز ممثل أقصى اليمين، المرشح المثير للجدل إريك زمور 7,07 بالمائة من الأصوات.

وجاءت فاليري بيكريس، مرشحة الجمهوريون، خامسة بـ 4,78 في المائة من الأصوات، متبوعة بالإيكولوجي يانيك جادو (4,63 في المائة)، جان لاسال (المقاومة بـ 3,13 بالمائة)، فابيان روسيل (الحزب الشيوعي الفرنسي/2,28 بالمائة)، نيكولا دوبون أينان (دوبو لافرانس-اليمين/2,06 بالمائة)، الاشتراكية آن هيدالغو (1,75 بالمائة)، فيليب بوتو عن الحزب الجديد المناهض للرأسمالية (0,77 بالمائة)، ونتالي أرتود (الكفاح العمالي/أقصى اليسار) بـ 0,56 بالمائة من الأصوات.

وبلغ معدل العزوف 26,31 بالمائة خلال الجولة الأولى، الرقم الذي يفوق 22,23 بالمائة المسجلة في الجولة الأولى من العام 2017، ولكن أقل من الرقم القياسي المسجل في 2002 بعزوف بلغت نسبته 28,40 بالمائة.

وسيتم الاختيار ما بين إيمانويل ماكرون ومارين لوبين خلال هذه الجولة الثانية التي تعد يأن تكون صعبة للغاية في 24 أبريل الجاري.

ومنحت الاستطلاعات التي أجريت يوم الأحد بعد الجولة الأولى، الفوز في الجولة الثانية لماكرون بنسبة تتراوح بين 51 و54 بالمائة من الأصوات، مقابل 46-49 بالمائة لممثلة التجمع الوطني. ومع ذلك، يرى المراقبون أنه لم يتم حسم أي شيء وأن الانتخابات تظل مفتوحة على جميع الاحتمالات.

بذلك، يكون أمام المرشحين أسبوعان لإقناع الناخبين وحشد دعم مختلف الحساسيات السياسية في البلاد، لاسيما المتعاطفون مع المرشحين الذين خسروا في الجولة الأولى، والذين وجهوا أنصارهم للتصويت لهذا المرشح أو ذاك.