• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 أبريل 2022 على الساعة 17:00

نائب برلماني: المواطن فاش كيشري الفلفلة كيحلها يشوف واش عامرة بالكفتة (فيديو)

نائب برلماني: المواطن فاش كيشري الفلفلة كيحلها يشوف واش عامرة بالكفتة (فيديو)

اعتبر رئيس فريق التقدم والاشتراكية في مجلس النواب، رشيد حموني، أن “بعض الخضر أضحت خضرا فوق العادة لغلاء أسعارها”، معلقا على ارتفاع ثمن الفلفل: “المواطن فاش كيشري الفلفلة كيحلها يشوف واش عامرة بالكفتة”.

وأبرز النائب البرلماني، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين (11 أبريل)، قائلا: “اليوم الفلفلة والمطيشة والبصلة أصبحت خضرا فوق العادةK كيفما شحال هادي الناس ما كانتش كتشوف بعض الفواكه، حتى الفلفلة اليوم وصلات في الثمن ديالها منين كيشريها المواطن كيحلها يشوفها واش عامرة بالكفتة”.

وساءل حموني، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، عن فائدة المخططات في المجال الفلاحي، إن لم تكن قادرة على ضمان الأمن الغذائي للمغاربة، وتوفير الخضر بأثمنة مناسبة.

ومن جهته، دافع وزير الفلاحة، عن المخططات الحكومية في مجال الفلاحة، حيث اعتبر أنه “لولا المجهود الذي بدل في إطار مخطط المغرب الأخضر خلال العشر سنوات الماضية، لكانت الوضعية الحالية كارثية”.

وأوضح صديقي، أنه “اليوم في السوق المغربية حتى حاجة ما خاصة، كاينا مطيشة كاينا الفلفلة كاين كل حاجة وارتفاع الأسعار عالمي”، مردفا بالقول: “خاصنا نحلو علينا ونمشيو لبرا ونشوفو شنو كاين على الصعيد العالمي وحنا اليوم مع المهنيين باش يتزاد الانتاج”.