• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 19 فبراير 2021 على الساعة 23:30

عندو 117 عام.. معمر مغربي يتلقى اللقاح في أزيلال

عندو 117 عام.. معمر مغربي يتلقى اللقاح في أزيلال

بعزم وحماس، أقبل عبد الله بن محمد بن علي قوى، معمر مغربي يبلغ من العمر 117 سنة، على أخذ الحقنة الأولى ضد فيروس كورونا، في اليوم الموالي للانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح، في 28 يناير الماضي.

وعن حالته الصحية بعد تلقيه للقاح، كشف الحفيد، عبد الهادي بنعمرو، لموقع القناة الثانية “دوزيم”، أن جده “لم يشعر بأي أعراض جانبية كالحمى أو احمرار في منطقة الحقنة”، مضيفا أنه “ظل بصحة جيدة”.

وأضاف الحفيد: “عندما علم جدي بحملة التلقيح، وبأنه من الفئات الأولى المعنية، أبدى حماسه لتلقي اللقاح، ولم يتردد في أن ننقله إلى مركز التلقيح”.

وتابع المتحدث: “جدي كان واعيا بفيروس كورونا وبخطورته، والحمد لله الحمد لم يصب نهائيا بكورونا، حيث التزم بالحجر الصحي طيلة فترة الجائحة في بيته، كما أننا حرصنا على عدم مخالطته حفاظا على صحته”.

وأشار الحفيد إلى أن جده هو كبير الأسرة ورغم مرور السنين ظل في كامل عافيته وصحته الجسدية، معتبرا أن ذلك يرجع بالأساس إلى نمط عيشه البسيط وأكله الطبيعي المرتكز قديما على الشعير والتمر والخضر.

يذكر أن الشيخ عبد الله قوى ينحدر من دوار زالكن جماعة بزو في إقليم أزيلال، ويعد من رجال المقاومة المغاربة الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن عدد المستفيدين من لقاح كورونا بلغ، في ظرف 20 يوماً، مليونان و357 ألفا و283 شخصا إلى غاية اليوم الجمعة (19 فبراير).