• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 06 فبراير 2018 على الساعة 12:21

عمره 11 عاما.. يوسف طفل سخِر من الجن فصار من مشاهير الويب!! (فيديو وصور)

عمره 11 عاما.. يوسف طفل سخِر من الجن فصار من مشاهير الويب!! (فيديو وصور)

محمد المبارك

رواد مواقع التواصل الاجتماعي عندهم فكرة باللي الشهرة الافتراضية في الغالب مرتبطة بالفضائح أو أشياء خارقة للعادة، ولكن الطفل يوسف، اللي عمره 11 سنة وكيقرا فالمستوى السادس ابتدائي ومن مواليد الدار البيضاء، أكد أن هذه القاعدة ليست صحيحة دائما، وأنه بكاميرا هاتف نقال وبراءة الأطفال يمكن تدير سميّتك بين مشاهير الويب. كيفاش؟

بعد نهاية الموسم الدراسي الماضي، بدأ الطفل يوسف نشاطه على اليوتيوب، وتحديدا بتاريخ 24 يوليوز 2017. والده لاحظ شغفه بمتابعة اليوتوبرز المغاربة ومحاولة تقليدهم فساعده على تصوير أول فيديو على قناته، والذي كان موضوعه الدخول المدرسي، حتى يكون محتوى متماشيا مع سنه. لم يلاق هذا الفيديو ردود فعل كبيرة، بل إنه لم يتجاوز 1000 مشاهدة.
ولأن الأطفال لا يفقدون الأمل بسرعة، استمر يوسف في نشر فيديوهات، إلى أن جاء الفيديو الذي اشتهر به بعنوان “ثالث عربي يستحضر الجن”. في هذا الفيديو قلد يوسف اليوتوبرز المغربي المعروف أيمن الهاشمي، ولكن بطريقة هزلية، جعلت هذا الفيديو ينتشر على نطاق واسع.
واختلف رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول حقيقة نية يوسف، ثم بدأت تطرح التساؤلات عن هوية الفتى، لتبدأ أرقام قناته في التصاعد بوتيرة سريعة، فوصلت قناته إلى ما يزيد عن 34 ألف مشترك ، وهو ما أدخل البهجة إلى هذا الطفل الذي لم يكن يتصور أن يصير من مشاهير الويب.
يوسف دليل يزاول رياضة التيكواندو، وبعد أقل من سنتين سيحصل على الحزام الأسود، متفوق في دراسته ودائما ما يكون من الأوائل. أما أبوه فدائما ما يكون إلى جانبه عندما يسجيل هذه الفيديوهات، ويعطيه كامل الحرية ما دام يحصل على نقط في المستوى.