• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 03 يونيو 2017 على الساعة 04:02

على الفايس بوك.. نايضة ما بين عصيد وماء العينين

على الفايس بوك.. نايضة ما بين عصيد وماء العينين


نايضة ما بين الناشط والكاتب الأمازيغي أحمد عصيد وأمينة ماء العينين، عضو فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب. كيفاش؟
عصيد اتهم عضو حزب “المصباح” أمينة ماء العينين بالتشفي في السلطة بسبب حراك الريف.
وكتب الكاتب الأمازيغي تدوينة على الفايس بوك، يقول فيها: “ما عبرت عنه السيدة آمنة ما العينين من حزب العدالة والتنمية من تشفٍ في السلطة بسبب تزايد حراك الشارع بالحسيمة، لا يمكن أن يعتبر موقفا مسؤولا، علاوة على أنه مجانب للصواب من جميع وجوهه”.
وتابع: “السيدة ما العينين اعتبرت أن ما يحدث بالريف هو من نتائج إبعاد ابن كيران عن الحكومة، كما أشارت إلى أن السلطة بذلت كل جهودها لاختلاق مسيرات وهمية ضد حزب العدالة والتنمية، وها هي المسيرات الفعلية تندلع ضد السلطة، وبهذا الصدد وكما يعلم ذلك الجميع”.
أمينة ماء العينين، عضو فريق العدالة والتنمية، ردت على عصيد في تدوينة فايسبوكية ترفض فيها كلام عصيد، وتقول إنه غير مؤهل لإعطائها دروسا في السياسة.
وكتبت: “السيد عصيد حاول أن يعطيني دروسا عن معنى المسؤولية، هنا أريد أن أذكره أنه ليس مؤهلا بالبت والمطلق لإعطائي دروسا في الممارسة السياسية، أو التعبير الحر عن الرأي”.
وأضافت: “أما اتهامي بإسقاط الطائرة للحديث عن ابن كيران، فأحب أن أذكر السيد عصيد أن ابن كيران لا يحتاج لمن يسقط الطائرة ليعرف الناس مصداقيته ووطنيته، التي بالمناسبة كانت موضوع إشادة ملكية وشعبية، ابن كيران الذي لم يقبل بلعب أي دور إلا دور ممثل الإرادة الشعبية الحرة حتى تخلى عن منصبه ثابتا على موقفه”.