• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 يناير 2020 على الساعة 20:47

على أنغام “العيون عينيا”.. انطلاق نهائيات كأس إفريقيا للأمم داخل القاعة في العيون (صور)

على أنغام “العيون عينيا”.. انطلاق نهائيات كأس إفريقيا للأمم داخل القاعة في العيون (صور)

انطلقت، اليوم الثلاثاء (28 يناير)، في قاعة الحزام في مدينة العيون، انطلاقة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة طوطال المغرب 2020، والتي يشارك فيها 8 منتخبات إفريقية تأهلت بعد التصفيات.

وشهد افتتاح العرس الكروي أهازيج وأغاني تغنت بمغربية الصحراء، وألوانا غنائية من التراث الصحواري الأصيل والذي يمثل جزاء من الهوية المغربية، كما امتزجت لوحات فنية بتقنية ثلاثية الأبعاد ألوان إفريقية.

وشاركت الفنانتان المعروفتان  في الموسيقى الحسانية، رشيدة طلال والبتول المرواني، فنتا بأغنية “العيون عينيا”، احتفاء بهذا الحدث التاريخي الذي ينظمه المغرب واختار فيه المسؤولون مدينة العيون لما تعرفه هذه المدينة المغربية من تطور فيما يتعلق بالبنية التحتية الخاصة بكرة القدم داخل القاعات.

وأعطى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، بمعية والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، انطلاقة الحدث القاري، متنمنين للفرق والمنتخبات وافر الحظ.
وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، قد أكد أن مدينة العيون مؤهلة لتنظيم تظاهرات كبرى، قارية وعالمية، أسوة بحواضر الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك بفضل السياسة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وانقسمت الفرق المتأهلة لهذا الحدث إلى مجموعتين. المجموعة الأولى تضم المغرب وغينيا الاستوائية وجزر موريس وليبيا، في حين تضم المجموعة الثانية تضم كلا من مصر وغينيا وأنغولا والموزمبيق.