• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 على الساعة 19:00

عقب أحداث عنف واشتباكات بين عصابات في عدد من الأحياء.. مديرية الأمن ترسل فرقة أمنية خاصة إلى العيون (صور)

عقب أحداث عنف واشتباكات بين عصابات في عدد من الأحياء.. مديرية الأمن ترسل فرقة أمنية خاصة إلى العيون (صور)

أحمد الحافظ (العيون)

تشهد مدينة العيون، منذ يومين، أحداث عنف واشتباكات بين عصابات في أحياء متفرقة في المدينة، والتي يرجح أنها تتعلق بتصفية حسابات بين شبكات تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

الأحداث وثقتها أشرطة فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدها بلاغ أصدرته مديرية الأمن الوطني أشار إلى استعمال رجال الأمن أربعة رصاصات تحذيرية من أسلحتهم الوظيفية، صباح أول أمس الأحد (27 أكتوبر)، وذلك في تدخل أمني لتوقيف 5 أشخاص أبدوا مقاومة عنيفة، وحاول اثنان منهم تعريض عناصر الشرطة لاعتداء خطير بواسطة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير.

وأوضح البلاغ ذاته أن عناصر الشرطة كانت تدخلت في إطار الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية نزاع شب، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بين مجموعتين يشتبه في ارتباط عناصرهما بترويج الممنوعات، حيث تطور الأمر لإضرام النار في منزل وإلحاق خسائر مادية بملك الغير.

الاشتباكات بين العصابتين نشبت أيضا في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين (28 أكتوبر)، في حي العودة، شرق مدينة العيون، إذ تعرض منزل للحرق، وراجت أنباء حو سماع صوت الرصاص في حي المسيرة.

ومع توالي الاشتباكات في المدينة تحركت المديرية العامة للأمن الوطني، وأوفدت، يوم أمس الاثنين، إلى مدينة العيون، فرقة خاصة تنتمي إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك بغرض دعم العمليات الأمنية إلى جانب مصالح الأمن العمومي والشرطة القضائية عبر بتنفيذ عمليات أمنية مركزة بمدينة العيون، تهدف إلى محاربة جميع أشكال الجريمة والأفعال الماسة بالأمن والنظام العامين