• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 22 أغسطس 2015 على الساعة 14:59

عصابة طنجة.. إف بي آي المغرب يعرض الأسلحة المحجوزة وآلات إلكترونية جد متطورة (صور)

عصابة طنجة.. إف بي آي المغرب يعرض الأسلحة المحجوزة وآلات إلكترونية جد متطورة (صور)

image
محمد محلا (سلا)
قدم المكتب المركزي للأبحاث القضائية، اليوم السبت (22 غشت)، في مقره في مدينة سلا، الأسلحة التي حجزتها المصالح الأمنية في مدينة طنجة، بعد عملية السطو يوم (13 غشت) على شاحنة نقل الأموال في شارع مولاي رشيد.
وقدم رشيد حجي، ضابط في الشرطة العلمية التابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، شروحات عن الأسلحة المحجوزة، وأوضح أنه بعد قيام الجنات بعملهم الإجرامي عثر رجال الأمن على مجموعة من الأعيرة النارية وقنبلة دخانية، ومن ضمن هذه المحجوزات أيضا سلاح رشاش حربي، وصفه بالخطير والمتطور، ومعه مجموعة من الخزانات تحمل حوالي 190 خرطوشة، وأضاف: “نتحدث هنا عن سلاح جد متطور يمكن أن يحدث مجموعة من الخسائر البشرية لا قدر الله”. ومن بين المحجوزات أيضا بندقية وأصفاد حديدية وسيوف ساموراي وقنابل.
وفي تدخله أوضح عبد الرحمان اليوسفي العلمي، رئيس الشرطة العلمية، أن الشرطة حجزت أيضا مجموعة من الأقنعة الجلدية للتخفي، وألواح سيارات مزورة وآلات نسخ وحواسيب، وجوازات سفر ورخص سياقة مزورة.
وفي مقر العصابة حجز الأمن خريطة ومعلومات وبيانات استعملة في عملية السطو على إحدى الوكالات البنكية.
وفي السياق نفسه، كشف محمد البقالي، من مصلحة الشرطة الإلكترونية، عن الأجهزة الإلكترونية المتطورة جدا، التي تم حجزها ومن ضمنها هاتف يعمل بالأقمار الاصطناعية وكاميرات وأجهزة gps لتتبع الأهداف، وآلات تشويش على المكالمات، وطائرة يتحكم فيها عن بعد مجهز بكاميرا.
وبالإضافة الى الأسلحة والمعدات حجزت الشرطة كمية من مخدر الماريخوانا في إحدى المنازل، وبعض المعدات التي تستعمل في تحضير المخدر.