• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 22 أغسطس 2015 على الساعة 16:15

مهرجان انطلاق الحملة الانتخابية في سلا.. ابن كيران يقصف خصومه السياسيين من جديد

مهرجان انطلاق الحملة الانتخابية في سلا.. ابن كيران يقصف خصومه السياسيين من جديد

image

فرح الباز (تـ: أيس بريس)(سلا)
استغل عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، المهرجان الوطني الذي نظمه حزبه للاعلان عن انطلاق الحملة الاتخابية، ليوجها مجددا سهام النقد لخصومه السياسين، وخاصة حزب الأصالة والمعاصرة، فبعد أن قال بأن لا دليل لديه على فوزه في الانتخابات المقبلة، طالب ابن كيران زعماء بعض الأحزاب السياسية الذين يتنبؤون بفوزه في الانتخابات بالكشف عن دليلهم في ذلك.
وقال ابن كيران: “اللي كيقول بللي غايجي لول يقول لينا السبب، واش بالميلاد ديالو المشبوه؟ واش حيث من نهار لول جا كبير بحال المصائب هي للي كتبدا كبيرة”.
واتهم ابن كيران، ضمن كلمة ألقاه بمناسبة إعلان انطلاقة الحملة الانتخابية، اليوم السبت ( 22 غشت) في سلا، حزب الأصالة والمعاصرة، بعجزه عن القيام بدوره الدستوري المثمثل في محاسبة الحكومة، وقال: “دوركم الدستوري ما قدرتوش ديروه، وآخر مرة دارت فيها مسألة رئيس الحكومة ماجيتوش، كانت الحكومة هي اللي كاتخاف من المعارضة دابا ولات المعارضة هي للي كاتخاف من الحكومة”، مردفا: “يلا ما فيدكومش قول المغاربة ما فيدناش”.
وأشار الأمين العام للبيجيدي إلى أن حزبه تعرض للعديد من “الضربات القاسية” خلال قيادته للحكومة، قائلا: “تجاوزنا ضربات قاسية للوصول إلى هذا اليوم.. وبلا مانهضروا على لاخر لليبغى يجيب البحر لفاس، وللي دار مظاهرة وجاب ليها الحمير، وجاب الناس للرباط وهرب ليه مشاو إفوجو”، قبل أن يتوجه بالقول لخصومه السياسين: “واش بغين تغلب العدالة والتنمية أنا نقول ليكم كيفاش؛ كفضو على دراعكم”.
وطالب ابن كيران خصومه السياسين بتطبيق الديمقراطية الداخلية في أحزابهم، وقال: “ماتجبوش ولادكم وبناتكم ونسابكم وتفرضهم على الناس، وتخلو المناضلين وتقصوهم، ويبقاو يقولو ليكم نتوما ماشي رجالة”، في إشارة إلى العبارة التي وصفت بها عواطف بشيت، مناضلة حزب الأصالة والمعاصرة في مدينة مكناس قيادات الحزب في المنطقة بعد إقصاءها من رئاسة لائحة الحزب.
وأشار ابن كيران إلى أن منافسيه كلما عجز عن العثور عن زلة لحزبه، لجؤء إلى معايرتنا بعلاقة لحبيب الشوباني وسمية ابنخلدون، وقال: “كيبغو اتهمونا بشي حاجة ما كيلقاوش وتيقولو وزير تزوج بوزيرة وأش فيها الحب ليس حرام والزواج ليس حرام”.
وعاد ابن كيران لينتقد تصريحات الياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حول إحساسه بالخوف والمسؤولية بعد تصدر حزبه لنتائج الانتخابات المهنية، قائلا: “خرج عفريتهم من الظل ليتمنى بأنه لم يحصل على هذه النتيجة”، وعن تصريح العماري حول كون انتخابات 2011″ مجرد صفقة سيعلن عنها فيما بعد”، طالب ابن كيران العماري بالكشف عن تفاصيله قائلا”كشفها دابا أش تاتسنا إمتى غاتكشفها 2008”.