• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 على الساعة 14:42

عدم الترخيص لطائرة إنيمبا النزول بالمغرب.. الجامعة تخرج عن صمتها

عدم الترخيص لطائرة إنيمبا النزول بالمغرب.. الجامعة تخرج عن صمتها

خرجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء (24 أكتوبر)، عن صمتها لتوضيح حقيقة الأخبار المتداولة بخصوص عدم الترخيص لطائرة فريق إنيمبا النيجيري بالنزول بالمغرب.

وفندت الجامعة في بلاغ لها، نشرته على موقعها الرسمي، “بصفة قطعية”، الأخبار المذكورة، مؤكدة أن “مديرية النقل الجوي منحت لطائرة الفريق النيجيري الرخصة، بعد استكمال جميع وثائق الملف”.

وأوضحت الجامعة أن مديرية النقل الجوي، توصلت يوم أمس الاثنين (23 أكتوبر) على الساعة 12 و3 دقائق ظهرا، بطلب أولي من طرف فريق انيمبا للترخيص للطائرة الخاصة”، مضيفة أن المديرية طلبت، بعد ذلك، من فريق إنيمبا إتمام الوثائق اللازمة للحصول على الترخيص، والتي تم إرسالها على أربع دفعات، الأولى على الساعة 6 و40 دقيقة مساء، والثانية على الساعة 8 و30 دقيقة صباح اليوم الموالي، والثالثة على الساعة 8 و51 دقيقة صباحا، في حين تم إرسال الدفعة الأخيرة من الوثائق على الساعة 9 و36 دقيقة صباحا.

وتابعت الجامعة في بلاغها، أنه استنادا إلى مديرية النقل الجوي، فإن “منح الترخيص يستوجب إرسال جميع الوثائق المطلوبة قبل 72 ساعة من تاريخ الرحلة”.

يذكر أن نادي الوداد الرياضي كان قد فاز على إنيمبا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأحد (22 أكتوبر)، على ملعب مدينة أبا النيجيرية، برسم ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم.