• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 25 أكتوبر 2023 على الساعة 16:07

عجبو الحال.. رئيس الوزراء البلجيكي يشيد بمباحثاته مع أخنوش

عجبو الحال.. رئيس الوزراء البلجيكي يشيد بمباحثاته مع أخنوش

أشاد رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دو كرو، بالمحادثات الذي جمعته اليوم الأربعاء (25 أكتوبر)، برئيس الحكومة عزيز أخنوش، وبوزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، واصفا إياها بـ”الجيدة”.

وأوضح ألكسندر في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أن النقاش تناول عدة تحديات مشتركة بين الجانبين المغربي والبلجيكي، وكذا إرادتهما في تعميق التعاون الثنائي بين البلدين اللذين يعدان “حليفين منذ زمن طويل”.

https://x.com/alexanderdecroo/status/171713744827
3166648?s=20

من جانبه، وصف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، لقائه برئيس الوزراء البلجيكي بـ”المثمر”، إذ كتب في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على الفايس بوك “لقاء مثمر أجريته صباح اليوم الأربعاء ببروكسيل، مع رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دو كرو، وذلك بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، وسفير المملكة ببروكسيل، السيد محمد عامر”.

https://x.com/ChefGov_ma/status/1717122468542849165?s=08

وأضاف أن الاجتماع شكل “مناسبة للتطرق للسبل الكفيلة بتعزيز العلاقات بين المملكتين، ومواجهة التحديات المشتركة الحالية والمستقبلية، وفقا لتطلعات قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وعاهل بلجيكا، جلالة الملك فيليب”.

وتأتي هذه المباحثات على هامش منتدى “البوابة العالمية” (Global Gateway)، الذي تتواصل أشغاله إلى غاية 26 أكتوبر في العاصمة البلجيكية.