• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الخميس 22 ديسمبر 2016 على الساعة 16:43

عبر عن رفضه لمنطق الوزيعة الحكومية.. الاتحاد الدستوري يحمل ابن كيران مسؤولية البلوكاج

عبر عن رفضه لمنطق الوزيعة الحكومية.. الاتحاد الدستوري يحمل ابن كيران مسؤولية البلوكاج

فرح الباز
اصطف حزب الاتحاد الدستوري إلى جانب حليفه حزب التجمع الوطني للأحرار، محملا رئيس الحكومة المكلف، عبد الإله ابن كيران، مسؤولية تعثر تشكيل الحكومة.
وعبر المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري عن أمله في ان يتمكن ابن كيران من تجاوز الصعوبات الوهمية، والعراقيل العاطفية والتبريرات اللاعقلانية، وأن يتصرف كمسؤول وحيد عن نجاح تشكيل حكومة منسجمة وملتحمة، قابلة للحياة والاستمرار، وقادرة على تحقيق الأهداف المتوخاة في إطار المواصفات التي حددها خطاب الملك من دكار.
كما عبر حزب الحصان، في بلاغ، أصدره عقب اجتماع مكتب السياسي، اليوم الخميس (22 دجنبر)، عن أسفه لتعثر تشكيل الحكومة، وما يمثله من تعطيل لمؤسسات وطنية دستورية حيوية يفترض فيها أن تواكب للدينامية المتسارعة للنشاط الملكي، عوض أن تظل خارجها، كما يفترض فيها أن تقدر حق التقدير تكلفة تدبير الزمن السياسي في تلبية المطالب الملحة للمواطنين.
وردا على ما تم تدواله حول وجود خلاف بين الاتحاد الدستوري والتجمع الوطني للأحرار حول المناصب الوزارية، أوضح البلاغ ذاته أن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد تشويش مقصود، يراد به الإساءة إلى أطر الحزب وقيادييه الذين يعربون مجددا عن رفضهم لكل منطق يدعو إلى الوزيعة الحكومية كيفما كان مصدره وأيا كان مجال تطبيقه.