• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 21 سبتمبر 2016 على الساعة 12:26

عبر سلسلة عمليات تخريبية.. داعش خطط لتفجيرات في المغرب

عبر سلسلة عمليات تخريبية.. داعش خطط لتفجيرات في المغرب

إرهاب
كيفاش
تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، الجمعة الماضي (16 شتنبر)، من إجهاض مشروع إرهابي خطير داخل المملكة تم التخطيط له من طرف قيادة “داعش”، على خلفية تفكيك خلية إرهابية مكونة من ثلاثة متطرفين متشبعين بالفكر “الداعشي”، ينشطون في مدينتي المضيق وطنجة.
‏وأكد البحث الجاري، حسب بلاغ للمكتب توصل به موقع “كيفاش”، أن هذه الخلية كانت على وشك القيام بأعمال إرهابية على درجة كبيرة من الخطورة من أجل إطلاق الشرارة الأولى لسلسلة من العمليات التخريبية تستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة في أفق إعلانها ولاية تابعة للتنظيم السالف الذكر.
‏وأفاد البحث أن زعيم هذه الخلية الذي كان يحضر للالتحاق بالساحة السورية العراقية، تمت تزكيته من قبل مقاتل مغربي سبق وأن أصدر عدة تسجيلات يهدد من خلالها المملكة، لدى قيادي بارز في وحدة العمليات الخارجية التابعة لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” والذي كلفه بمهمة التحضير لتنفيذ أعمال إرهابية بالمملكة تستهدف منشآت حيوية ومقرات أمنية ومواقع سياحية وكذا أجانب ينتمون لبعض الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد “داعش”.
زعيم هذه الخلية، الذي اكتسب مؤهلات عالية في مجال صناعة المتفجرات وقام بعدة تجارب، كان بصدد التوصل من طرف القيادي السالف الذكر بالدعم المالي واللوجستيكي من أجل الشروع في تنفيذ مخططه الإرهابي.
‏وأكد البحث أن هذا الأخير سبق له أن نفذ عملية سرقة داخل مختبر بإحدى المؤسسات التعليمية في المضيق، حيث حصل على مستحضرات كيميائية ومعدات مخبرية لاستعمالها في تحضير وإعداد المواد التي تدخل في صناعة المتفجرات.