• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 09 يونيو 2014 على الساعة 11:19

عبد الله البقالي نقيبا للصحافيين.. مبروك

عبد الله البقالي نقيبا للصحافيين.. مبروك

عبد الله البقالي نقيبا للصحافيين.. مبروك

 

كيفاش

انتخب الصحافي عبد الله البقالي، مدير جريدة العلم، أول أمس السبت (7 يونيو)، رئيسا جديدا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، التي اختتمت يوم أمس الأحد (8 يونيو) مؤتمرها السابع.

وانتخب عبد الله البقالي، المرشح الوحيد لرئاسة النقابة، بإجماع كافة أعضاء المجلس الوطني الفيدرالي، البالغ عددهم 126 عضوا، يمثلون مختلف المنابر الصحافية ووسائل الإعلام الوطنية، من صحافة مكتوبة ومرئية ومسموعة وإلكترونية.

وتم أيضا انتخاب يونس مجاهد، الرئيس السابق للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، كاتبا عاما للمجلس الوطني الفيدرالي للنقابة.

وعبر عبد الله البقالي عن عزمه “على مواصلة مسار النقابة الوطنية المغربية للصحافة والاستمرار على النهج نفسه الذي رسمته النقابة من أجل خدمة مصالح الجسم الصحافي”، مضيفا أن مجال الصحافة والإعلام بالمغرب يعرف العديد من الاختلالات، ويواجه تحديات كبيرة تتطلب تعبئة النقابة ومناضليها.

وأكد البقالي على الالتزام بالشفافية والوضوح كـ”عقيدة أساسية” لعمل النقابة وكل هياكلها، بما في ذلك تقاسم المعطيات مع الصحافيين وإبلاغهم بجميع الملفات التي سيتم معالجتها والنقاشات الجارية، داعيا الصحفيين إلى “التعبئة الكاملة لمواجهة كل التحديات”.

وتم خلال فعاليات المؤتمر الوطني السابع للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، الذي يتزامن مع الذكرى الـ50 لتأسيس النقابة، انتخاب المكتب التنفيذي وأعضاء السكرتارية العامة للمجلس الوطني الفيدرالي. كما تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، فضلا عن المصادقة على تقارير لجنة القوانين واللجنة التنظيمية والقضايا المهنية والبيان العام للمؤتمر.

وشارك في المؤتمر 380 مؤتمرا، يمثلون صحافيي ومهنيي وسائل الإعلام المختلفة، ومختلف الفروع المحلية للنقابة.