• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الجمعة 24 نوفمبر 2023 على الساعة 14:40

طه بنغوزيل: بونو شجعني والمياغري خلاني في أفضل حالة!

طه بنغوزيل: بونو شجعني والمياغري خلاني في أفضل حالة!

كشف حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، طه بنغوزيل، عن سر تألقه رفقة “أشبال الأطلس” في كأس العالم المقامة في إندونسيا.

وأكد بنغوزيل في حوار أجراه مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في تعليقه على تأهل المنتخب الوطني إلى ربع نهائي المونديال على حساب إيران، أنه كان مستعدا للركلات الترجيحية، قائلا “ارتقى بي مدرب حراس المرمى نادر المياغري إلى أفضل حالة مزاجية، وكنت واثقا من أننا سنفوز. كما أن تجاربي السابقة، لا سيما في كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة، ساعدتني كثير، وكنت مستعدا للركلات”.

وأضاف “كانت المباراة صعبة للغاية، ولكن بفضل نصيحة طاقمنا، تمكنا من المضي قدماً وتقديم مباراة رائعة. الحمد لله، تأهلنا”.

وعن طريقة تصديه لركلات الترجيح، قال بنغوزيل: “هدفي هو إزعاج خصمي”، مضيفا أن طريقة تعامله مع ركلة اللاعب الإيراني كسرى طاهري، بعد أن اختار الحارس المغربي بشكل مفاجئ أن يتحرك إلى يساره ويترك فراغا واسعا على يمينه ما أربك خصمه الذي سدد الكرة نحوه مباشرة، “إنها تقنيتي، أفعل ذلك دائما، لقد فعلت ذلك أيضًا في كأس إفريقيا”.

وكشف حارس عرين مرمى الأشبال، أنه يستمد إلهامه من قدوته الألماني مارك أندريه تير شتيجن، إذ قال في حواره مع “فيفا”: “أنا أحبه كثيرًا، ومعجب بردود فعله السريعة، وأسلوبه في ركل الكرة، والكثير من الأشياء الأخرى”.

وأشار طه بنغوزيل إلى أنه تلقى تشجيع كبير من ياسين بونو، حارس مرمى “أسود الأطلس”، معبراً بشكل خاص عن إعجابه به قائلا: “لقد أعطاني الكثير من النصائح قبل كأس إفريقيا”.