• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 04 يوليو 2023 على الساعة 23:00

طالبت بـ”تسوية الوضعيات الإدارية”.. نقابة للجماعات المحلية تخوض إضرابا وطنيا

طالبت بـ”تسوية الوضعيات الإدارية”.. نقابة للجماعات المحلية تخوض إضرابا وطنيا

أعلنت المنظمة الديمقراطية للجماعات المحلية، خوض إضراب وطني يوم غد الأربعاء (05 يوليوز)، احتجاجا على ما اعتبرته: “تعليق الحوار القطاعي وعدم الاستجابة لمطالب مشروعة لموظفي القطاع”.

وانتقدت النقابة ما أسمته: “عدم تسوية الوضعيات الإدارية للعديد من الموظفين المرتبين في سلالم تقل عن مستوى الشهادات والديبلومات المحصل عليها، مما يجعلهم في حالة عدم الرضى والارتياح في العمل الذي لم ينصف مستوياتهم التعليمية”.
ومن المرتقب أن يشمل الإضراب مختلف الأقسام والمصالح التابعة للجماعات ومجالس العمالات والأقاليم ومجالس الجهات وشركات التدبير المفوض.

وقالت النقابة: “إنّ موظفي القطاع يعانون من ثقل المهام بعد مغادرة أكثر من 50 في المائة منهم بسبب بلوغهم السن القانوني للإحالة على التقاعد”.

وأضافت بأن الوضع يهم أيضا “الكتاب الإداريين بالجماعات الترابية وخريجي مراكز التكوين الإداري الذين تم إقحامهم ضمن فئة المساعدين الإداريين والعصف بمكتسباتهم وكذلك فئة مسيري الأوراش والممرضين والعاملين بالمكاتب الصحية”.

وطالبت النقابة بتسريع الإخراج الفعلي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية، لأن البطء في ذلك يساهم في “اعتقال” العديد من الفرص والخدمات أمام موظفي القطاع وأبنائهم وزوجاتهم سواء منهم النشيطين والمتقاعدين والأرامل والأيتام من سكن وحج واصطياف ومنح للدراسة وتنقل وقروض ومساعدات اجتماعية لمواسم متعددة وتوفر الاعتمادات المالية الكفيلة بتحقيق ذلك، ودون غيرهم في باقي القطاعات الوزارية.