• ليل يحدد مطالبه المالية. ريال مدريد يدخل سباق التعاقد مع أيوب بوعدي
  • بسبب خطر حدوث عاصفة رعدية.. تعليق مباراة فرنسا والعراق
  • المنصوري: برنامج “مدن بدون صفيح” انتقل من استهداف 270 ألف أسرة إلى 509 آلاف أسرة
  • حسين ياسين: ما يحققه المغرب في المونديال استثنائي وتاريخي بكل المقاييس
  • لجنة تقصي الحقائق حول “دعم فراقشية المواشي”.. البام والاستقلال يلتحقان بمبادرة المعارضة
عاجل
الإثنين 04 مايو 2026 على الساعة 23:19

ميلانو.. إشادة بأداء القنصلية المغربية في حفل تكريمي

ميلانو.. إشادة بأداء القنصلية المغربية في حفل تكريمي

احتضنت مدينة ميلانو الإيطالية، حفلا تكريميا على شرف القنصل العام للمملكة المغربية بميلانو، محمد الأكحل، وعدد من الموظفين والموظفات، بحضور عدد من أفراد من الجالية المغربية وممثلي فعاليات المجتمع المدني.

وحسب المنظمين، جاء هذا التكريم تقديرا لمساره المهني، الذي تميز بالانخراط في خدمة قضايا الجالية، واعتماد مقاربة قائمة على القرب وتحسين جودة الخدمات القنصلية.

وتضمن برنامج الحفل عرض شريط يوثق المسار الدراسي والمهني للمحتفى به، مع إبراز أبرز محطاته المهنية.

كما شهد تقديم شهادات من ممثلي المجتمع المدني، تناولت مجهوداته في تطوير الخدمات القنصلية وتعزيز التواصل مع المرتفقين.
وفي هذا السياق، تم التنويه بالمبادرات المرتبطة بتحديث الإدارة القنصلية، خاصة في ما يتعلق بتبسيط المساطر الإدارية وتسهيل الحصول على المواعيد عبر الوسائط الرقمية، في إطار مواكبة التحول الرقمي.

إلى ذلك، جرى تكريم موظفات وموظفي القنصلية، تقديرا لجهودهم في تحسين الخدمات المقدمة للجالية.
وخلال كلمته، عبر محمد الأكحل عن شكره لأفراد الجالية ومكونات المجتمع المدني، مؤكدا أن النتائج المحققة تعكس عملا جماعيا وتعاونا مستمرا داخل القنصلية.


واختتم الحفل في أجواء احتفالية، تخللتها فقرات من الموسيقى المغربية.
ويأتي هذا الحدث في سياق تثمين الكفاءات وتعزيز روابط الثقة بين المؤسسات ومغاربة العالم.